University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

آخر الاخبار

مطابع دار الاديب / عمان - الاردن.. تصدر كتاب للفنان التشكيلي الدكتور خليف محمود

 2018-01-22 06:41:02

صدر حديثا عن مطابع دار الاديب / عمان - الاردن 2017 كتاب بعنوان " أنساق الفن الواقعي وخطاب الهوية" للفنان التشكيلي الدكتور خليف محمود، التدريسي في كلية الفنون الجميلة بجامعة الموصل، بواقع ( 143 ) صفحة، وضم أكثر من ( 130 ) لوحة فنية من أبرز اعماله، تناول فيه السيرة الذاتية مع الاشارة الى تجربته الفنية وهو يمضي بعالم رسمه المحلي ليسير حيث وتيرة اكتساب الجمال، المعتمدة على اللوحات المائية والزيتية والاحبار والمواد المختلفة بالرسم، وطبيعة اسلوبية تنقل الموضوع بحساسية تتعاظم فيها تراكيب الاشكال، وتتغير وفقا لحالتها في نهاية مطافها، فكان خطابه عراقيا بحتا. وتميزت لوحاته التي تحمل سمات شعورية لأنها تمسكت بتعريف الهوية وضرورة التحليق في سمائها.
وتجدر الاشارة الى ان الفنان التشكيلي المبدع الدكتور خلف محمود هو من مواليد الموصل 1954.. دكتوراه تصميم طباعي من كلية الفنون الجميلة - جامعة دمشق بدرجة امتياز..
تدريسي في كلية الفنون الجميلة بجامعة الموصل.. رئيس جمعية الفنانين التشكيليين في نينوى.. شارك في العشرات من المعارض الفنية داخل العراق وخارجه .. حصل على العديد من الجوائز خلال مشاركاته في المحافل الدولية.. وإذ تتقدم جامعة الموصل بالشكر والتقدير الى استاذنا المبدع الدكتور خليف محمود على هذا الانجاز الرائع الذي أوصل من خلاله رسالة الى العالم أجمع ان جامعتنا العزيزة عادت الى سابق عهدها.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems