University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

آخر الاخبار

كلية الاداب جامعة الموصل .. تبحث نكبة الموصل وافاق النهوض بمستقبلها

 2018-02-15 05:35:23


من اجل تسليط الضوء على مجريات ومعطيات نكبة الموصل، وبحثاً في سبل النهوض بالمدينة .. وبحضور السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور أكرم محمود البدو، والسيد وكيل مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور مفيد ذنون يونس، وعدد من السادة عمداء الكليات ورؤساء الاقسام في الكلية، والمدعوين.. اقام مركز دجلة للدراسات والتخطيط الاستراتيجي، وبالتعاون مع قسم الاجتماع في كلية الاداب – جامعة الموصل صباح يوم الخميس الموافق 15 شباط 2018 في قاعة المنتدى العلمي والادبي للجامعة، ندوة علمية تحت عنوان ( مستقبل نينوى في ظل النكبة.. وافاق النهوض ) ..
حيث تضمنت منهاجا ابتدء بقراءة ايٍ من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني، ودقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق، تلاها عرض فلم قصير عن ملامح نكبة الموصل .. بعدها القت الدكتورة اسماء السعود الخطاب وكيل عميد الكلية، كلمة رحبت فيها بالسادة الحضور، تحدثت فيها عن خطى النهوض بمستقبل الموصل بعد النكبة، وفي نهاية الكلمة تقدمت بالشكر والتقدير الى مركز دجلة على تعاونهم مع جامعتنا، وما قدموه من اجل انجاح الندوة، وكان لمدير المركز الدكتور خالد حمزة المعيني، كلمة تحدث خلالها عن مديات التعاون مع الجهات ذات العلاقة ومنها جامعة الموصل في تجاوز النكبة والعمل من اجل مستقبل افضل لها.
واشتملت الندوةعلى جلستين للبحوث المقدمة
جلسة البحوث الاولى: احتوت على اربعة ابحاث لكل من الاستاذ الدكتور حارث حازم ايوب، والدكتور حسن جاسم راشد، والدكتورة بان غانم احمد، والاستاذ المساعد حارث علي حسين،
تراسها كل من الدكتور شلال حميد سليمان عن كلية الاداب، والدكتورة مثال عبد الله العزاوي عن مركز دجلة.
والجلسة الثانية تضمنت اربعة ابحاث، وكانت برئاسة الدكتور محمد الطعان ورئيس مهندسين طارق البدراني، من مركز دجلة للدراسات، شارك فيها كل من الاستاذ المساعد يوسف حامد محمد من كلية الاداب، والدكتور وليد سالم محمد من كلية العلوم السياسية، والدكتور صدام محمد مجيد، من كلية التربية للعلوم الانسانية، والدكتور صهيب خالد جاسم من كلية العلوم السياسية.
اعقب جلستي البحوث توزيع للشهادات التقديرية على المشاركين . لتقرأ بعدها مجموعة التوصيات التي خرجت بها الندوة.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems