University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

قسم الجغرافيا في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة الموصل .. يقيم ندوة علمية حول الجغرافية ودورها في خدمة المجتمع

 2018-04-17 07:58:20

برعاية الاستاذ الدكتور ابي سعيد الديوه جي رئيس جامعة الموصل، اقام قسم الجغرافيا في كلية التربية للعلوم الانسانية، صباح يوم الاثنين الموافق 16/4/2018 في قاعة الشهيد الدكتور ابراهيم القصاب، ندوته العلمية الموسومة ( الجغرافية ودورها في خدمة المجتمع العراقي ) حضرها وكيل عميد الكلية الدكتور ليث عمر حسين، وعدد من رؤساء اقسام الكلية والباحثين المختصين في هذا المجال،
استهلت الندوة بتلاوة آي من الذكر الحكيم ، القى بعدها الدكتور محمد هشام رئيس القسم كلمة اشار فيها الى مجمل ما تعرضت له مدينة الموصل واهم البرامج الحضرية المرصودة من القسم من اجل اعادة اعمارها.
قدم بعدها درع قسم الجغرافيا الى عائلة الدكتور ابراهيم القصاب والى السيد عميد الكلية ورئيس قسم الجغرافية ودروع اخرى الى نخبة من اساتذة القسم كما وزع الشهادات التقديرية للمشاركين في الندوة.
وكانت محاضرة الافتتاح بعنوان ( اهمية السياسات التخطيطية للخدمات التحتية المحطمة وبرامج الادارة الحضرية لإعادة اعمار مدينة الموصل في محافظة نينوى ) القاها الدكتور ضرغام خالد عبدالوهاب في جلسة الافتتاح والتي ترأسها الدكتور محمد هاشم الحيالي.
تضمنت الندوة ثلاث محاور كان الاول ( محور تقنيات الجغرافية واشكاليات البيئة للمحافظات المحررة ) في جلسة علمية برئاسة الدكتورة سحر سعيد قاسم اما الجلسة الثانية فكانت برئاسة الاستاذ عاهد ذنون اما المحور الثاني فكان بعنوان ( جغرافية الموارد الطبيعية تحديات ومعالجات ) في جلستين الاولى برئاسة الدكتورة اسباهية يونس المحسن فيما كانت الثانية برئاسة الدكتور صهيب خضر.
فيما كان المحور الثالث بعنوان ( الجغرافية البشرية والتنمية والتخطيط ) ضمن جلستين الاولى برئاسة الدكتور احمد حامد وترأس الثانية الدكتور احمد طلال وجاءت الجلسة الختامية بقراءة اهم التوصيات.


الجغرافية

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems