University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

آخر الاخبار

رئيس جامعة الموصل .. يحضر ندوة جامعة نينوى حول استحداث كليات جديدة

 2018-04-18 08:00:36

حضر السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور ابي سعيد الديوه جي، والسيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور ضياء قاسم الخياط، وبحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور اكرم محمود حسين، وعدد من السادة عمداء الكليات المعنية، الندوة التي اقامتها جامعة نينوى، وبالتعاون مع جامعة الموصل صباح يوم الثلاثاء الموافق 17 نيسان 2017 .. تحت شعار ( كليات جديدة تبصر النور في جامعة نينوى ) حول استحداث كليات جديدة ( التربية البدنية وعلوم الرياضة / تكنلوجيا المعلومات / التربية / التمريض ) والتي تمثل اضافة حقيقية الى هرم جامعة نينوى الذي شخص بين مؤسسات التعليم العالي عام 2014 .. استهلت الندوة بقراءة آي من الذكر الحكيم أعقبها الأستاذ الدكتور مزاحم قاسم الخياط رئيس جامعة نينوى بكلمة تعريفية بالجامعة وأهمية استحداث الكليات فيها وضرورة التنسيق بينها وبين جامعة الموصل الأم وآليات التواصل بينها وبين الوزارة من اجل ولادتها على ارض واقع جامعة نينوى .. فيما كان هناك كلمة للأستاذ الدكتور آبي سعيد الديوه جي رئيس جامعة الموصل .. تحدث فيها عن التعاون واهم المفاصل التي من المفترض أن تبحث في هذا المضمار بين الجامعتين وملاقحة الأفكار من اجل صيرورة هذه الكليات المستحدثة.
تضمنت الندوة جلستين علميتين رأس الأولى منها الأستاذ الدكتور خليل حسن سيد مرعي وكان فيها رؤيتان كانت الأولى للأستاذ الدكتور ضياء قاسم الخياط عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة الموصل وكانت بعنوان "نبذة عن أهمية استحداث كلية تكنلوجيا المعلومات" للأستاذ المساعد الدكتور جمال صلاح الدين مجيد.
أما الجلسة الثانية فقد ترأسها الأستاذ الدكتور امجد فوزي الشهواني واشتملت على "نبذة مختصرة عن أهمية استحداث كلية التمريض" للأستاذ الدكتور رضوان حسين إبراهيم و"نبذة عن أهمية استحداث كلية التربية للأستاذ المساعد الدكتور نوار عبد النافع الدباغ.
تهدف هذه الندوة إلى التعريف بالواقع الحالي لجامعة نينوى واستعراض أهمية استحداث كليات علمية في الجامعة ومنها استحداث كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وكلية التمريض وكلية التربية بقسم اللغة العربية وقسم علوم الحياة وكلية تكنلوجيا المعلومات بقسم شبكات الحاسوب والانترنت وقسم لتكنلوجيا معلومات الأعمال.


استحداث كليات جامعة نينوى

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems