University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

قسم البستنة وهندسة الحدائق في كلية الزراعة والغابات بجامعة الموصل...يقيم ندوته العلمية حول التقانات والتطبيقات الحديثة في علم البستنة

 2018-04-18 08:07:22

برعاية الأستاذ الدكتور أبي سعيد الديوه جي رئيس الجامعة أقام قسم البستنة وهندسة الحدائق في كلية الزراعة والغابات ندوته العلمية الموسومة (التقانات والتطبيقات الحديثة في علم البستنة) صباح يوم الاثنين الموافق 16نيسان 2018 وفي قاعة المنتدى العلمي والأدبي للجامعة حضرها وكيل مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، الاستاذ الدكتور مفيد ذنون يونس، وممثل رئيس جامعة تلعفر عميد كلية الزراعة الدكتور عادل مولود، وعميد الكلية التقنية الزراعية، وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام وممثلي الجهات المستفيدة من بحوث الندوة منها في محافظة نينوى ومديرية بلدية الموصل والكليات والمعاهد الزراعية ومحطة بستنة نينوى ومركز البحوث الزراعية وعدد من أصحاب البساتين والمشاتل الأهلية.
استهلت الندوة بتلاوة آي من الذكر الحكيم .. جاء بعدها كلمة وكيل عميد كلية الزراعة والغابات الدكتور كوكب علي الجميل أشار فيها إلى أهم المحطات التأسيسية والبحثية للكلية ولقسم البستنة وصولاً الى إحراز الكلية الدرع الذهبي في معرض الزهور الذي أقامته مديرية بلدية الموصل . بعدها ألقى الأستاذ الدكتور زهير عز الدين داؤود كلمة اللجنة التحضيرية للندوة .. فيما كانت محاضرة الافتتاح (استخدام التقانات البديلة في تداول النباتات الطبية) للدكتور يوسف حسين حمو
تضمنت الندوة جلستين علميتين رأس الأولى منها الأستاذ الدكتور علي فاروق قاسم ومقررية الدكتورة هالة عبد الرحمن وكان فيها محاضرتان الأولى بعنوان "التطورات الحديثة في إنشاء الحدائق العامة وحدائق الأسطح" للدكتور محمد داؤود سليم الصراف والثانية بعنوان " تطور التقانات في تخزين الفاكهة والخضر " للأستاذ الدكتور نمير نجيب فاضل.
وقد ترأس الجلسة الثانية للأستاذ الدكتور عبد الرحيم سلطان محمد ومقررية الدكتور حسين جواد محرم . وكانت المحاضرة الأولى فيها بعنوان "التقانات الحديثة في تقليم أشجار الفاكهة" للأستاذ الدكتور نبيل محمد أمين الإمام فيما كانت الثانية بعنوان "التقانات الحيوية في الزراعة النسيجية" للأستاذ الدكتور بشار زكي أمين قصاب باشي.
وبعد حصول كلية الزراعة والغابات على الدرع الذهبي في معرض الزهور الذي أقامته بلدية الموصل قام السيد عميد الكلية بإهداء راعي الندوة السيد رئيس الجامعة هذا الدرع عرفاناً من الكلية بجهوده في دعمها.
كما قدم الدكتور يوسف حسين حمو باقة زهور مقدمة من السيد رئيس جامعة دهوك الى السيد رئيس جامعة الموصل.


البستنة هندسة الحدائق علم البستنة

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems