University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

آخر الاخبار

قسم علوم الاغذية في كلية الزراعة والغابات بجامعة الموصل.. يبحث غش الاغذية بين الاخلاق والعلم

 2018-04-24 03:46:54

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور ابي سعيد الديوه جي، وبحضور السيد وكيل عميد الكلية الدكتور سهل كوكب الجميل، وعميد كلية الزراعة والغابات في الجامعة التقنية الشمالية، وعدد من السادة عمداء الكليات، ورؤساء الاقسام والتدريسيين في الكلية، والمدعوين من ذوي الاختصاص.. اقام قسم الاغذية صباح يوم الاثنين الموافق 23 نيسان 2018 في المنتدى العلمي للجامعة، ندوته العلمية الموسومة ( غش الاغذية بين الاخلاق والعلم )
استهلت الندوة بتلاوة آي من الذكر الحكيم للقارئ الدكتور عبد الملك سليمان، أعقبها السيد رئيس الجامعة بكلمة خص بها الندوة جاء فيها.. ربما مسألة الغش تعنى بالأغذية دون غيرها وقد يكون في مجتمعنا مسألة عدم ايلاء هذه المسألة أي اهتمام يذكر ولكن القوانين التي شرعت عالمياً ضامنة لصحة الإنسان في حالة وجود ما لا يمكن تصوره في هذه الأغذية معرجاً على مسألتي التصنيع وجانب الحلال والحرام . فالتراكيب الموجودة في الأغذية يفترض أن تراعى في مسألة التصنيع لهذه الأغذية .. بعدها القى السيد وكيل العميد كلمة رحب فيها بالسادة الحضور، واشاد بدور السيد رئيس الجامعة في دعم ومساندة الكلية للنهوض بالمستوى العلمي والتربوي للكلية، بعدها بدأت اعمال الندوة العلمية حيث القيت فيها سبع محاضرات هي :- الجانب الأخلاقي والشرعي في غش الأغذية للدكتور صالح حمادي سلطان ، ( غش الحليب ) للدكتور غانم محمود حسن ، و( الأغذية الأكثر تعرضاً للغش ) للدكتور ثامر عبد القادر خليل ، و( المضافات الغذائية ) للدكتورة شيماء رياض عبد السلام ، و( أساليب غش الألبان ومنتجاتها ) للدكتورة قصواء يوسف جميل ، ( غش اللحوم وطرائق كشفها ) للدكتور عدي حسن علي ، و( تأثير المحليات البديلة على الصحة ) للدكتورة بسماء سعد الدين شيت . فتح بعدها باب المناقشات التي ألقيت توصيات الندوة.
تجدر الإشارة إلى أن قسم علوم الأغذية يتوفر على تخصصات علوم الأغذية وعلوم الألبان والتغذية البشرية والأحياء المجهرية والتقنية الحياتية ويمنح القسم الشهادات العليا الماجستير والدكتوراه منذ عام 1977 ولحد الآن.


غش الاغذية

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems