University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

رئيس جامعة الموصل.. يرعى الندوة العلمية لكلية الطب البيطري حول انفلونزا الطيور

 2018-04-24 04:37:55

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور ابي سعيد الديوه جي، وبحضور وكيل عميد كلية الطب البيطري الدكتورة فدوى خالد توفيق، ووكيل عميد كلية الصيدلة الدكتور ياسر فخري، وعدد من اساتذة الكلية والمدعوين من ذوي الاختصاص.. اقامت كلية الطب البيطري، وبالتعاون مع شركة افنان، وباز الجزيرة، والحجارة البيضاء للخدمات البيطرية، صباح يوم الاثنين الموافق 23 نيسان 2018 في قاعة كلية الصيدلة ندوتها العلمية الاولى للعام الدراسي 2017-2018 الموسومة (انفلونزا الطيور والمستحضرات الحديثة في صناعة الدواجن ) ..
استهلت الندوة بتلاوة آي من الذكر الحكيم .. قدم بعدها عرض مرئي وضح فيه مسيرة الكلية العلمية منذ التأسيس وخلال سنوات ابداعها وتميزها العلمي وصولاً الى تدميرها خلال سيطرة العصابات الارهابية على مدينة الموصل وجامعتها العريقة والجهود الكبيرة التي رصدت في الجامعة ومنتسبيها في سبيل اعادة وجهها العلمي المعروف ومواصلة خط سيرها البحثي حتى من خلال موقعها الحالي .. تلاها كلمة السيد رئيس الجامعة جاء فيها : اننا ننظر بأعيننا ما آلت اليه جامعة الموصل بكلياتها ومكتباتها ومرافقها الخدمية ولكن ما تعرضت له كلية الطب البيطري كان دماراً شاملاً لم يسبق له مثيل. مشيراً الى ان هناك اساتذة اكفاء وطلبة مجدون قادرين على اعادة الجامعة وتواصل دورها وسيرها العلمي ويتطلب عملاً دؤوباً في هذا الاتجاه . مشدداً على انه لا يمكن اعادة هذه الكلية ومختبراتها الى ما كانت عليه خلال فترة قياسية ولكن تمكنت ومن خلال موقعها البديل في الجامعة، واستعانتها بمختبرات الكليات الاخرى من التواصل واستئناف مسيرتها العلمية متأملاً ان تعود الكلية والجامعة كما كانت وافضل.
وكانت المحاضرة الافتتاحية هي ( انفلونزا الطيور الواقع الحالي في محافظة نينوى ) للدكتورة فنار ابلحد اسحق وقدمت وكيل العميد درع الكلية الى السيد رئيس الجامعة وبدوره قدم سيادته دروع الندوة الى ممشلي الشركات المساهمة في الندوة
يجدر بالذكر ان كلية الطب البيطري قد احتفلت في الثامن من نيسان بمناسبة عيد تأسيسها الثاني والاربعين.
بدأت بعدها الجلسة العلمية الاولى برئاسة الاستاذ الدكتور مزاحم ياسين العطار ومقررية الاستاذ الدكتور رعد عبدالغني السنجري ، القيت فيها اربع محاضرات للدكتور يوسف انيس يوسف والاستاذ الدكتور عقيل محمد شريف والدكتور محمد علي حمد والدكتورة فنار ابلحد اسحق القيت بعدها المقترحات وتوصيات الندوة.

انفلونزا الطيور

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems