University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

قسم هندسة البرمجيات في كلية علوم الحاسوب والرياضيات بجامعة الموصل.. يناقش تأثير التكنلوجيا الحديثة في المجتمع

 2018-04-27 10:48:01

برعاية الأستاذ الدكتور أبي سعيد الديوه جي رئيس جامعة الموصل، وبحضور السيد عميد كلية علوم الحاسوب والرياضيات، الاستاذ الدكتور نزار حمدون شكر، ورئيس قسم هندسة البرمجيات الدكتور محمد عبدالغني الدباغ، ورؤساء الاقسام والتدريسيين والمدعوين من ذوي الاختصاص.. أقام قسم هندسة البرمجيات في كلية علوم الحاسوب والرياضيات، صباح يوم الاربعاء الموافق 25 نيسان 2018 في قاعة المناقشات في الكلية.. ندوته العلمية الموسومة (التكنلوجيا الحديثة وتأثيراتها في المجتمع) ..
ضمت الندوة منهاجا ابتدأ بتلاوة مباركة من آي من الذكر الحكيم .. جاء بعدها كلمة السيد عميد الكلية رحب فيها بالسيد رئيس الجامعة والسادة الحضور مثمنا دور سيادته في تنشيط الفعاليات العلمية التي تصب في خدمة العلم واهله، .. بعدها القى رئيس القسم كلمة قدم خلالها نبذة عن بدايات تأسيس القسم سنة 2002 والى الان .. ابتدأت بعدها الجلسة العلمية الأولى برئاسة الدكتورة لهيب محمد إبراهيم ومقررية الدكتورة دجان بشير طه ، كانت المحاضرة الأولى بعنوان ( الوعي الامني المعلوماتي للمجتمع ) للدكتور كرم حاتم ذنون .. وزع بعدها السيد رئيس الجامعة الشهادات التقديرية على المشاركين في الندوة كما منح السيد رئيس الجامعة شهادة تقديرية الى عائلة الشهيد الاستاذ الدكتور نضال حسين الاسدي.. رحمه الله.
افتتح بعدها السيد رئيس الجامعة معرضاً لمشاريع تخرج طلبة المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2017 – 2018 الذي ضم مجموعة من الاعمال والنتاجات العلمية، بعدها بدأت المحاضرة الثانية بعنوان (الانعكاسات الاجتماعية لاستخدام وسائل الاتصال الحديثة) للدكتور وعد إبراهيم خليل ، فيما ترأس الجلسة العلمية الثانية الدكتورة أسماء ياسين حمو، ومقررية الدكتور صفوان عمر حسون، القي فيها محاضرتين الأولى بعنوان "مخاطر الأجهزة الرقمية على الأطفال" للدكتورة نجلاء أكرم الساعاتي فيما كانت المحاضرة الثانية بعنوان "تأثير استخدام الهواتف المحمولة على صحة الفرد والمجتمع للباحثة هبة منير يحيى ألقيت بعدها توصيات الندوة.
يجدر بالذكر أن الهدف من إقامة هذه الندوة هو التعريف بالتأثيرات ( الأمنية والصحية والاجتماعية والنفسية ) الايجابية والسلبية للتكنلوجيا الحديثة في المجتمع وبيان أضرار الاستخدام الخاطئ لها وكيفية الحد ومعالجة تأثيراتها السلبية.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems