University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

آخر الاخبار

قسم الاقتصاد كلية الادارة والاقتصاد بجامعة الموصل .. يعقد ورشة عمل حول البيئة الاقتصادية لمحافظة نينوى

 2018-05-14 09:29:38

برعاية الأستاذ الدكتور أبي سعيد الديوه جي رئيس جامعة الموصل، حضر السيد وكيل مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور مفيد ذنون يونس، ممثلا عن السيد رئيس الجامعة، ورشة عمل بعنوان (البيئة الاقتصادية في محافظة نينوى .. الواقع والطموح) التي اقامها قسم الاقتصاد، صباح يوم الاثنين الموافق 14 ايار 2018 في قاعة المناسبات في الكلية حضرها وكيل عميد الكلية الدكتور ماهر علي الشمام، ورئيس غرفة صناعة نينوى، ورئيس قسم الاقتصاد الدكتور سعد الكواز، ورؤساء الاقسام والتدريسيين في الكلية والمدعوين من ذوي الاختصاص.
استهلت الورشة بتلاوة آي من الذكر الحكيم .. بعدها كلمة عميد الكلية رحب فيها بالسيد ممثل السيد رئيس الجامعة والسادة الحضور واشاد فيها بدور السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ابي سعيد الديوه جي، في تتعزيز الانشطة العلمية والثقافية في اقسام الكلية رغم الظروف التي مرت بها جامعتنا ابان سيطرة اعداء الانسانية على الجامعة، ثم كلمة للدكتور سعد الكواز رئيس قسم الاقتصاد القي بعدها مقطوعة شعرية للدكتور فراج نغيمش .
تضمنت الورشة جلستين علميتين ترأس الأولى الأستاذ الدكتور ثائر السمان ومقررية الدكتور آوس بعدها باب المناقشات .
يجدر بالذكر ان هذه الورشة تم فيها قبول ستون بحثاً وورقة بحثية .
فخر الدين الجويجاتي .. كانت المحاضرة الأولى بعنوان (المسرح الجغرافي لمحافظة نينوى – دراسة جغرافية اقتصادية للدكتور كاظم موسى محمد والدكتور سعد محمود الكواز فيما كان البحث الثاني بعنوان (اعمار نينوى وإشكالية التمويل) للدكتور هاشم العركوب والدكتور مهند منير السلمان وكان البحث الثالث بعنوان (الشراكة الذكية لتغيير الواقع الاقتصادي لمحافظة نينوى) للدكتور مروان عبد المالك ذنون والدكتورة إيمان مصطفى) افتتح بعدها معرض (اقتصاديات) لطلبة قسم الاقتصاد ..
وترأس الجلسة الثانية الأستاذ الدكتور طه يونس حمادي ومقررية الدكتور مثنى عبد الرزاق الدباغ .. ألقيت فيها ثلاث بحوث هي :- الصناعات الصغيرة في نينوى – الواقع ومتطلبات المرحلة المقبلة) للدكتور شامل حمادي حمدون والدكتور محمد وحيد فيما كان البحث الثاني بعنوان (الاستثمار الخاص والحكومي في نينوى – مشاركة ام مزاحمة) للدكتور آوس فخر الدين والدكتور مثنى عبد الرزاق الدباغ) فيما جاء البحث الثالث بعنوان (دور الدولة في تطوير القطاع الزراعي في محافظة نينوى) للباحث الدكتور علاء وجيه النعمة والدكتورة ندى سهيل سطام .. كرم بعدها متقاعدي الكلية من تدريسيين وموظفين .. كما تم توزيع شهادات المشاركة .. فتح بعدها باب المناقشة والحوار والتوصيات التي خرجت بها الورشة.. وبعد الانتهاء من اعمال الورشة قام السيد رئيس الجامعة بتوزيع الدروع على الاساتذة المشاركين والمحالين على التقاعد تكريما لخدماتهم الجليلة في جامعةالموصل.


البيئة الاقتصادية

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems