University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

دعوة للتسجيل في المكتبة الافتراضية العراقية

 2018-06-20 10:36:12


تدعو جامعة الموصل التدريسيين وطلبة الدراسات العليا للاستفادة من خدمات المكتبة الافتراضية العراقية في البحث عن والحصول على نسخ من البحوث التي تهمهم. لقد عاودت المكتبة نشاطها منذ أكثر من عام وازداد عدد الدوريات والكتب التي توفرها.
معلومات عن المكتبة الافتراضية العراقية
( Iraqi Virtual Science Library IVSL )
أولاً: معلومات عامة: تم استحداث المكتبة الافتراضية العراقية بعد العام 2003 ثم تولت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إدارة المكتبة. تقدم المكتبة خدمات البحث عن البحوث المنشورة في تخصصات عديدة تفيد الباحث في التحري عن النشريات السابقة, وكذلك تقدم نسخا من البحوث الذي يختارها المتصفح, ويتم البحث و توفير تلك النسخ من العديد من قواعد البيانات العلمية. تقدم البحوث مجانا للمشتركين في المكتبة من التدريسيين, طلبة الدراسات العليا, ومنتسبي الجامعات العراقية فيما تتولى وزارة التعليم تحمل نفقات الاشتراك السنوي في قواعد البيانات, ورغم أن قسما من قواعد البيانات مجانية إلا أن العديد منها تطلب أجور اشتراك سنوية عالية. الاشتراك الحالي يحتوي على عدد كبير من المجلات ( على سبيل المثال: عدد المجلات التي توفرها المكتبة في مجال الهندسة والتكنولوجيا يزيد عن 800 مجلة). يمكن الاطلاع على المجلات المتوفرة في فروع المعرفة الأخرى عن طريق الرابط
( http://libhub.sempertool.dk.tiger.sempertool.dk/libhub )
ثانيا: يكون الدخول الى الموقع الالكتروني للمكتبة عن طريق الرابط ( https://www.ivsl.org ) حيث يمكن الاطلاع على معلومات مفصلة عن المكتبة والخدمات التي تقدمها.
ثالثا: التسجيل في المكتبة. بعد الدخول الى الموقع الالكتروني للمكتبة ولغرض التسجيل لأول مرة يكون ذلك بالنقر على إيقونة ( IVSL Registration ) الظاهرة في الجهة اليسرى في الموقع الالكتروني, ويجري إدخال المعلومات المطلوبة في الاستمارة الالكترونية المبينة في أدناه ومنها إدخال رمز البريد الالكتروني (يفضل أن يكون البريد الرسمي ضمن @uomosul.edu.iq ), وكذلك اختيار كلمة مرور تخص التدريسي (يتوجب الحفاظ عليها لغرض الدخول مرة أخرى). بعد التسجيل يتم الدخول والبحث وتصفح عناوين البحوث وتنزيل المرغوب منها وحسب الحاجة.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems