University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

آخر الاخبار

دار ابن الاثير للطباعة والنشر في جامعة الموصل .. تنهض من بين الركام

 2018-10-04 09:50:14

تعد من اهم دور الطباعة والنشر في مدينة الموصل، بل وعلى مستوى العراق، وتكمن هذه الاهمية في دورها البارز في طباعة ونشر الاف الكتب والمجلات والبحوث العلمية المختلفة عبر وحداتها الانتاجية المزودة بأحدث الاجهزة ومكائن الطباعة التي تتوافق مع التطور الحاصل على مستوى العالم.
فقد تعرضت هي الاخرى للتخريب والدمار الكامل ابان سيطرة داعش على مدينة الموصل وجامعتها، وتحولت الى ركام .. واليوم وبعد عودة الحياة الى جامعتنا منذ ما يربو على العام، ها نحن نلمس واقعا جديدا ينعم بالاصرار على معاودة المسيرة مجددا، وعلى النحو التالي:
شعبة الطباعة الالكترونية: تقوم حاليا بطباعة الكتب والمستندات والكارتات والدفاتر الامتحانية، فايلات وملفات القبول وسجلات الصادر والوارد، فضلا عن الشروع بالتعامل مع بعض الدوائر الرسمية في المحافظة وبأحدث الاجهزة ( AC ) و ( B4 ) التي تم شراءها مؤخرا والبالغ عددها خمسة اجهزة.
وحدة التجليد والتجليد الفني: حيث تقوم هذه الوحدة بتجليد ما ينتج من وحدة الطباعة الالكترونية
وحدة السكرين: بعد ان تم رفع اجهزتها من بين الانقاض واعادة تشغيلها فقد انتجت 44 عنوانا لأطاريح دكتوراه ورسائل ماجستير وبأسعار مدعومة .
مخازن الكتب والسجلات: التي كانت قبل الاحداث في المخزن الرئيسي للجامعة حيث تم نقلها بعد التحرير الى مبنى الدار الرئيسي ومن ضمنها الكتب المنهجية والعلمية والادبية والدفاتر الامتحانية وغيرها من المطبوعات.
نبارك جهود منتسبي الدار على ما قدموه من جهود ذاتية وبث الحياة الى هذه المؤسسة الحيوية، خدمة لجامعتنا العريقة وعراقنا الحبيب.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems