University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

زيارة وفد فرنسي رفيع المستوى لجامعة الموصل

 2018-11-24 09:03:34



زار جامعة الموصل، يوم السبت الموافق 24 / 11 / 2018، وفد فرنسي رفيع المستوى برئاسة السيدة مارييل دو سارنيز رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الفرنسي، وكل من السيد كلود جواسجان، السيدة ديلفين أو، الأعضاء في البرلمان الفرنسي ورافقهم السيد برونو أوبير، السفير الفرنسي في العراق والسيد جان نويل باليو، مستشار التعاون والنشاط الثقافي في السفارة الفرنسية ببغداد.
وكان في استقبال الوفد كل من الأستاذ الدكتور مفيد ذنون يونس وكيل مساعد رئيس جامعة الموصل للشؤون العلمية، و د. أسماء سعود ادهام وكيل عميد كلية الآداب، والسيد سيف محمد ضياء الاشقر مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية في رئاسة جامعة الموصل، و د. محمد زهير مسؤول وحدة الركن الفرانكوفوني والسيد احمد حسن جرجيس رئيس قسم اللغة الفرنسية بالإضافة الى عدد من تدريسي قسم اللغة الفرنسية.
وعقد الوفد اجتماعا مع ممثلي الجامعة في مبنى كلية الآداب تناول مشاريع التعاون المقترحة من جامعة الموصل على الجانب الفرنسي ضمن إطار مساهمته في حملة اعادة إعمار الجامعة وجرى التركيز على مشروع انتقال التعليم في صفوف قسم اللغة الفرنسية من الاساليب التقليدية الى استخدام التقنيات الرقمية، كما جرى استعراض أوضاع جامعة الموصل ومقراتها البديلة إبان فترة احتلال عصابات داعش الارهابية لها واحتياجاتها الاساسية ما بعد التحرير وخلال الفترة الحالية.
وفي نهاية اللقاء زار الوفد قسم اللغة الفرنسية وأثنى على الجهود المبذولة لتطوير المسيرة العلمية والتربوية في القسم بالتعاون مع الجانب الفرنسي، ووعد بمتابعة سير دعم مشاريع الاعمار في جامعة الموصل على وجه العموم.


التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems