University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

كلية طب الاسنان بجامعة الموصل.. تعقد ندوتها العلمية التخصصية السابعة

 2019-01-13 10:01:49

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور ابي سعيد الديوه جي، وتحت شعار(الاحياء المجهرية ودورها الفاعل في امراض ماحول الاسنان) اقامت شعبة الاحياء المجهرية – فرع علوم طب الاسنان الاساسية بكلية طب الاسنان، صباح يوم الخميس الموافق 20 كانون الاول 2018 في المنتدى العلمي والادبي للجامعة.. ندوتها العلمية التخصصية السابعة الموسومة (الاصابات الجرثومية في امراض ما حول الاسنان) حضرها السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور اكرم محمود حسين، والسيد عميد الكلية الدكتور ريان سالم حامد، وعدد من السادة عمداء الكليات والتدريسيين والمدعوين من ذوي الاختصاص والمهتمين بهذا الشأن، استهلت الندوة العلمية بتلاوة مباركة من آيٍ من الذكر الحكيم، للقارئ الدكتور عبدالملك سليمان.
بعدها القى السيد رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بالسادة الحضور، تحدث فيها عند نشأة الكلية ونتاجاتها المختلفة، وما قدمته من خدمات جليلة لطلبتنا الاعزاء ولكل من اراد ان يستفيد من هذه الكلية الطيبة، التي تمثل ركنا اساسيا ودعامة قوية في اعطائه صورة ناصعة لجامعة الموصل.
بعدها القى السيد عميد الكلية كلمة رحب فيها بالسيد رئيس الجامعة والسادة الحضور، قدم نبذة مختصرة عن الكلية ومساهمتها في رفد المؤسسات الصحية بكل ما هو جديد في هذا الاختصاص، والذي بدوره وفي النهاية يخدم المجتمع، وثمن دور السيد رئيس الجامعة في دعم النشاطات في الكلية كما قدم الشكر والتقدير الى كل من ساهم في اعمال الندوة العلمية.
بدأت بعدها محاضرة الافتتاح للدكتورة غادة يونس عبدالرحمن، الموسومة (Microbiology and periodontitis) .. ثم قدم السيد عميد الكلية الدكتور ريان سالم حامد، درع الابداع الى السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ابي سعيد الديوه جي، تلاها عرض فيلم فيدوي عن الكلية، وبعد استراحة قصيرة بدأت الجلسة العلمية برئاسة الاستاذ الدكتور اياد عبدالرحمن ومقررية مدرس مساعد ايمان عبدالعزيز، وتضمنت الجلسة عدة محاضرات، الاولى للدكتور محمود يونس محمد الطائي، والثانية للدكتورة سهاد موفق، والثالثة كانت للمدرس مساعد هبة فائز بشير، اما الرابعة كانت للمدرس مساعد رأفت جاسم عدول، وكانت للندوة العلمية محاور عدة: محور المسببات البكتيرية - محور المسببات المناعية - محور المسببات الفيروسية - محور اصابات اللثة وما حولها - محور العلاج البديل.
وان الهدف من اقامة الندوة هو للتعريف بأهمية علم الاحياء المجهرية الفموي في طب الاسنان، والتعرف بالمسببات الجرثومية والمناعية لامراض ما حول اللثة، فضلا عن التعريف بنشاط فرع علوم طب الاسنان الاساسية عامة وشعبة الاحياء المجهرية خاصة.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems