University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

رئيس قسم اللغة الفرنسية كلية الاداب بجامعة الموصل.. يشارك في جلسة استماع في البرلمان الفرنسي حول العراق

 2019-01-30 05:10:01


بدعوة رسمية من رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الفرنسي مارييل دوسارنيز التي زارت جامعة الموصل خلال شهر كانون الاول من العام المنصرم شارك الاستاذ المساعد احمد حسن جرجيس رئيس قسم اللغة الفرنسية كلية الاداب بجامعتنا، في جلسة استماع في البرلمان الفرنسي حول العراق، والمنعقدة في العاصمة الفرنسية باريس يوم الاربعاء الموافق 23 كانون الثاني 2019 التي حضرها شخصيات عراقية رفيعة المستوى، وكانت من ضمنهم النائبة فيان دخيل، عضو مجلس النواب العراقي .
وتمحورت حول ما تعرضت اليه مدينة الموصل بشكل عام وجامعة الموصل على وجه الخصوص من تدمير ونهب للبنية التحتية على ايدي عصابات داعش الارهابية، والممارسات الوحشية لهذه العصابات بحق كافة مكونات محافظة نينوى. وقد ركزت على الحاجة الماسة لدعم عملية إعادة إعمار مدينة الموصل ولا سيما المنطقة القديمة منها، وقدمت احصائية بعدد الابنية المدمرة في جامعة الموصل والجهود التي بذلت من الاساتذة والطلبة بعد تحرير المدينة بغية استئناف الدراسة في هذه الجامعة العريقة والمساعي المتواصلة لمنتسبي الجامعة لإعادة اعمار المختبرات والمستشفيات التعليمية التابعة لها.
وطالبت لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الفرنسي بدعم جامعة الموصل عبر توفير زمالات دراسية لكافة التخصصات العلمية، وبغية تسهيل التعاون بين جامعة الموصل والجامعات الفرنسية الرصينة وتبادل الاساتذة والطلبة، طرحت على اللجنة مقترحا يتمثل في إقامة توأمة بين جامعة الموصل والجامعات الفرنسية، الامر الذي سيسهم بشكل كبير في تدريب وتطوير الكوادر التعليمية للجامعة.
هذا ولاقت المشاركة اهتماما كبيرا من لدن اعضاء العلاقات الخارجية في البرلمان الفرنسي، اخذين بعين الاعتبار كافة الافكار التي تم التطرق اليها، ولا سيما المقترحات المتصلة بآلية تفعيل التعاون بين جامعتنا والمؤسسات الاكاديمية الفرنسية.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems