University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

زيارة علمية وتعاونية الى جامعة تيشك الدولية في اربيل

 2019-03-08 08:10:12

السيد عميد كلية علوم الحاسوب و الرياضيات مع السادة تدريسي الكلية في زيارة علمية وتعاونية الى جامعة تيشك الدولية في اربيل...
ضمن الجهود الرامية لفتح اواصر التعاون العلمي والأكاديمي وتبادل المعرفة بين جامعتنا وكليتنا وجامعة تيشك الدولية في أربيل وبتوجيه وحضور من قبل السيد عميد الكلية (أ. د نزار حمدون شكر) والتنسيق المسبق للسيد رئيس قسم الإحصاء والمعلوماتية (د.اسامة بشير حنون) فقد قام مجموعة من تدريسي الكلية ممثلين عن اقسام الكلية المختلفة باللقاء الثاني والزيارة الميدانية الثانية الى جامعة تيشك الدولية في مدينة اربيل يوم الخميس الموافق ٢٨/٢/٢٠١٩.
وقد تم الاتفاق سابقاً في اللقاء الاول الذي تم في ١٩/٢/٢٠١٩ مع المسؤولين في الجامعتين على ترتيب عدة لقاءات متتابعة بين الجامعتين لعقد عدة مذكرات تفاهم تعاونية. حيث تم اختيار وفد علمي من منتسبي الكلية وقسم الإحصاء والمعلوماتية يمثلون مختلف اللجان العاملة في الكلية والقسم لغرض استيراد الخبرات وتحديثها من خلال الاطلاع على اقسام مناظرة في الجامعتين وكذلك الاتفاق المبدئي على تبادل الخبرات في فتح الدراسات العليا في جامعة تيشك من خلال عقد اتفاق بين جامعتنا وجامعة تيشك لاحقاً.
كذلك قام الوفد الزائر برفقة السيد مساعد رئيس الجامعة (أ. م. د وصفي طاهر قهوجي) بإجراء جولة في اقسام الجامعة بشعبها ولجانها للاطلاع على الأقسام المناظرة وهيكلياتها العلمية والإدارية وتم حضور ورشة عمل استكمالية ثانية حول (آليات اقتراح وتطبيق نظام المقررات الدراسية ) الذي من المزمع تطبيقه العام القادم في جامعة الموصل والجامعات العراقية. و تم الاتفاق على فتح اطر عديدة للتعاون المشترك بين الجامعتين في المستقبل.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems