University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

مد الجسور بين جامعة الموصل والحكومة المحلية في محافظة نينوى في ندوة لكلية الادارة والاقتصاد

 2019-03-11 06:50:04

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي وحضوره اقام قسم الادارة الصناعية في كلية الادارة والاقتصاد وبالتعاون مع مركز نينوى للاستشارات والبحوث ومجلس محافظة نينوى الندوة الحوارية الموسومة (مد الجسور بين جامعة الموصل والحكومة المحلية في محافظة نينوى) يوم الاثنين الموافق 11 آذار 2019 وفي قاعة الاستاذ الدكتور أبي الديوه جي في الكلية. حضرها وكيل مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذالدكتور مفيد ذنون يونس، وممثل رئيس مجلس محافظة نينوى وعدد من اعضاء مجلس المحافظة وعدد من السادة عمداء الكليات ورؤساء الاقسام والتدريسيين والمدعوين من ذوي الاختصاص.
استهلت الندوة بتلاوة آي من الذكر الحكيم جاء بعدها كلمة السيد رئيس الجامعة ألقاها بالنيابة الدكتور ثائر السمان عميد كلية الادارة والاقتصاد جاء فيها: ان اقامة هذه الندوة من اجل مد الجسور مع محافظة نينوى حيث كانت هناك اتفاقية عقدت مع مجلس محافظة نينوى نصت على تشكيل لجنة التخطيط الاستراتيجي في مجلس محافظة نينوى برئاسة المتحدث وخبراء من اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية على ان تسهم هذه اللجنة في بناء مدينتا العزيزة .. وكليتنا سائرة في مجال خدمة المجتمع بكل ما أوتيت من خبرات ودراية في المشاكل التي تعاني منها المدينة.. تلاها كلمة رئيس مجلس محافظة نينوى القاها بالنيابة الاستاذ محمد الجبوري جاء فيها : علينا جميعا بدافع الواعز الوطني والاخلاقي والانساني ان نشمر عن سواعدنا ونضاعف الجهد ونستثمر الوقت والمال في سبيل النهوض بواقع المدينة المؤلم واليوم ارى هناك انسجاما كبيرا بين مجلس المحافظة برئاستها الجديدة وبين جامعة الموصل وقيادتها الشابة المتمثلة بالأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي الطموحة والتي عند استلام مهامها اعطت الاولية بانفتاح الجامعة على الحكومة المحلية
وكان لرئيس مركز نينوى للاستشارات والبحوث الاستاذ عبدالمنعم نايف الجبوري، كلمة جاء فيها ( لدينا توجهات على مد الجسور مع الجامعة وبعد تسلم رئاستها الجديدة والتي وجهت ان تنفتح الجامعة بشكل كامل في خدمة المجتمع).
تركزت مواضيع الندوة على محورين .. الاول هو مساهمة جامعة الموصل في رسم السياسات العامة والتشريعات في محافظة نينوى ومساهمة جامعة الموصل في تلبية احتياجات خطط التنمية واعادة الاعمار وتحسين الخدمات ومستوى الاداء في محافظة نينوى فيما كان المحور الثاني هو المساهمة في تطوير وبناء قدرات موظفي محافظة نينوى لرفع كفائتهم وتحسين ادائهم وكذلك مساهمة الجامعة في تحقيق السلم المجتمعي ودعم عودة الاستقرار في محافظة نينوى.
ابتدأت بعدها الجلسة العلمية الاولى برئاسة الدكتور عبدالمنعم الجبوري ومقررية السيد عبدالعزيز بشار فيما كان الدكتور مفيد ذنون يونس المساعد العلمي لرئيس الجامعة والسيد محمد الجبوري محاورين وترأس الجلسة الثانية عادل النعمة ومقررة السيد احمد طلال فيما كان السيد حسين الخفاجي محاوراً.
ثم أعلنت نتائج الندوة والقيت التوصيات .

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems