University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

قسم الحضارة في كلية الاثار يقيم معرضه العلمي الاول

 2019-03-18 02:54:03

افتتح الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل معرضاُ علمياً لقسم الحضارة في كلية الاثار الذي اقيم برعاية سيادته يوم الاثنين الموافق 18/3/2019 في أروقة كلية الاثار وبحضور السيد عميد الكلية الدكتور حسين ظاهر وعدد من تدريسيي الكلية.
تجول سيادته في اروقة المعرض مطلعاً ومستمعاً الى شروحات مفصلة عن محتوياته التي اشتملت نماذج خلدت حياة عصور ما قبل التاريخ والعصور التاريخية المتقدمة مروراً بنهايات الفترة الحضارية والتي تعد ابرز الفترات التي مرت على حضارات العراق القديمة وهي الحضارة الاشورية حيث توفر على نماذج من الثور المجنح ومشاهد الصيد التي كانت عند العراقيين القدماء والالهة ، منها الحياكة والرسم وبعض الازياء التي قام بتصميمها الطلبة ركزت على الحضارات القديمة .
يجدر بالذكر ان هذا المعرض هو الاول من نوعه لقسم الحضارة في كلية الاثار شارك فيه طلبة المراحل الاربع والجهد الاكبر كان لطلبة المرحلة الرابعة ركزت المعروضات والمنحوتات على حضارات الشرق الادنى القديم ... الهدف من اقامة هذا المعرض كان يكمن في النهوض بآثار محافظة نينوى وحضارات الشرق الادنى وان يكون بوابة لإقامة معارض اخرى مستقبلاً تحت رعاية ودعم رئاسة جامعة الموصل.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems