University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

رئيس جامعة الموصل.. يترأس الجلسة الاعتيادية السابعة عشر لمجلس الجامعة

 2019-03-28 05:07:03


ترأس السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي، صباح يوم الخميس الموافق 28 آذار 2019 في المنتدى العلمي والادبي، الجلسة الاعتيادية السابعة عشر لاعضاء مجلس الجامعة، حضرها مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والسادة عمداء الكليات كافة.. جرى خلالها عرض توجيهات الوزارة للجامعات ومايتعلق بالعمل على الترصين العلمي ودخول التصنيفات العالمية، والعمل ضمن اطار البرنامج الحكومي، وتحديد نسب تنفيذه وبشكل دوري، واستقطاب الاساتذة والطلبة الاجانب والتأكيد على العمل بنظام المقررات اعتبارا من العام القادم.
كما اكد المجلس على ضرورة التعامل الانساني ما بين الاساتذة والطلبة، وترصين المناقشات لطلبة الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه.
وبحث المجلس فصل كادر الدراسة الصباحية عن كادر الدراسة المسائية لتوفي فرص عمل لحملة الشهادات العليا غير المعينين الذين لاعمل لهم.
واكد ايضا على الاهتمام بالبحث العلمي وان يكون لكل تدريسي بحث واحد على الاقل منشور في احدى المجلات الاجنبية ذات معامل التأثير سنويا، وضرورة نشر البحوث المشتركة مع اساتذة من جامعات اجنبية
وشدد المجلس على رفع مستوى الندوات والمؤتمرات من خلال الارتقاء بتوصياتها، وتكليف عمادات الكليات بتقديم رؤاهم حول كيفية تطوير الندوات والمؤتمرات، وتم التركيز على التوئمة مع الكليات الاهلية.
واتخذت القرارات المتعلقة بالفقرات المطروحة على جدول الاعمال.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems