University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

ندوة علمية في قسم الكيمياء كلية العلوم بجامعة الموصل.. حول التعامل مع المواد الكيميائية ومعالجتها

 2019-04-09 09:32:25

برعاية الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل وحضوره .. اقام قسم الكيمياء في كلية العلوم ندوته الموسومة (التعامل مع المواد الكيميائية وكيفية معالجتها) صباح يوم الثلاثاء الموافق 9 نيسان 2019 في قاعة المنتدى العلمي والادبي للجامعة، حضرها الاستاذ الدكتور اكرم محمود البدو مساعد رئيس جامعة الموصل للشؤون الادارية، والسيد عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور انور الفيضي، وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الاقسام وذوي الاختصاص.
استهلت الندوة بتلاوة آي من الذكر الحكيم للقارئ الدكتور عبد الملك سليمان والوقوف دقيقة صمت ثم قراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العبارة والعراق،
اعقبها كلمة عميد الكلية الاستاذ الدكتور انور مصطفى الفيضي، رحب فيها بالسيد رئيس الجامعة والسادة الحضور مشيدا بدور السيد رئيس الجامعة في دعم نشاطات وفعاليات الكلية، وقدم نبذة عن اهم الانجازات العلمية والثقافية التي تحققت في الفترة الماضية، ثم كلمة رئيس قسم الكيمياء الدكتورة زينة عبد المنعم الجوادي .. منح بعدها السيد عميد الكلية درع الندوة الى السيد رئيس الجامعة والى السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والى رئيس قسم الكيمياء.
بدأت بعدها محاضرة الافتتاح كانت بعنوان (التأثير السلبي للمواد الكيميائية في حياتنا اليومية) للأستاذ الدكتور عدنان عثمان عمر ... فيما كانت المحاضرة الثانية للدكتور فوزي حبيب جبرائيل بعنوان (المواد الكيميائية وتدابير السلامة في التعامل معها) وجاءت المحاضرة الثالثة بعنوان (جوانب عن السلامة والامن للتعامل مع المواد الكيميائية ذات الاستخدام المزدوج) للدكتور مهند يقظان صالح.
وفي ختام اعمال الندوة قرأت رئيس قسم الكيمياء الدكتورة زينة الجوادي مجموعة التوصيات والمقترحات التي خرج بها المشاركون فيها.
يجدر بالذكر ان الهدف من اقامة الندوة هو تسليط الضوء على الاثار والمخاطر الناتجة عن التعامل مع المواد الكيميائية والمركبات التي تتسبب بما يعرف بالتلوث البيئي الذي يظهر بشكل امراض صحية ومسرطنة والتوعية بشأنها والوقاية من اخطارها وتقليلها الى الحد الادنى من تلك الاثار الضارة على صحة الانسان والبيئة.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems