University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

كلية طب الاسنان تبحث خطورة تفشي ظاهرة المخدرات في المجتمع العراقي

 2019-04-10 04:26:53

برعاية الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل وحضور الاستاذ الدكتور اكرم محمود البدو مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية ممثلاً عن السيد رئيس الجامعة وحضور عدد من تدريسيي الكلية وذوي الاختصاص اقام فرع علوم طب الاسنان الاساسية شعبة الادوية في كلية طب الاسنان وتحت شعار (من اجل مجتمع خالي من المخدرات) ندوته العلمية الثانية والموسومة (خطورة تفشي ظاهرة المخدرات في المجتمع العراقي) صباح يوم الاربعاء الموافق 10 نيسان 2019 وفي قاعة الكلية .
افتتحت الندوة بتلاوة آي من الذكر الحكيم قرأت بعدها سورة الفاتحة على ارواح شهداء الموصل والعراق .. كرم بعدها السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس الجامعة بدرع الكلية تسلمها بالنيابة عنه الاستاذ الدكتور اكرم محمود البدو المساعد الاداري لرئيس الجامعة .
كانت محاضرة الافتتاح بعنوان (تعريف الادمان , اسبابه , انواعه) للأستاذة الدكتورة غادة عبد الرحمن طاقة ..
ضمت الندوة جلستان علميتان , ترأس الاولى الاستاذ الدكتور اياد عبد الرحمن ومقررية الدكتور جميل محمد امين القي فيها محاضرتين للدكتورة مها طلال فتاح والاستاذ المساعد جوناء خالد ممدوح فيما ترأس الجلسة العلمية الثانية الدكتور اطياف صبحي الرواس ومقررية الدكتورة مها خالد يوسف القي فيها ثلاث محاضرات لكل من الدكتورة فيحاء ازهر محي الدين , والمدرس المساعد بنان نبيل احمد الحصري , والدكتور ياسر محمود الحافظ .. فتح بعدها باب المناقشات ..
تركزت مواضيع الندوة على خمسة محاور هي تعريف الادمان , اسبابه , انواعه , اعراضه , التعرف على انواع الادوية والعقاقير المخدرة , الاعراض الجانبية للإدمان , التعرف على مخاطر الادمان على المجتمع , علاج الادمان الدوائي والسلوكي ..
يجدر بالذكر ان الهدف من اقامة هذه الندوة التعرف على الادمان وانواعه , الوقوف على اهم الاسباب المؤدية للإدمان على المخدرات , والتعرف على طرائق الحد من ظاهرة الادمان على المخدرات , وتوعية الشباب حول عدم الانجراف خلف اصدقاء السوء من اجل بناء جيل مثقف واعي بعيد عن الادمان على المخدرات .

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems