University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

فرع الادوية بكلية الطب جامعة الموصل.. يقيم ندوته السنوية حول الرؤى الحديثة في علم الادوية السريرية

 2019-04-15 05:15:55


برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي وحضوره.. اقام فرع الادوية بكلية الطب، صباح يوم الاثنين الموافق 15 نيسان 2019 في المنتدى العلمي والادبي للجامعة، وبالتعاون مع شركة Bio Active T البريطانية ندوته العلمية السنوية الموسومة (رؤى حديثة في علم الادوية السريرية)
حضرها السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور باسل محمد نذير وعدد من السادة عمداء الكليات ورؤساء الفروع والتدريسيين والمدعوين من ذوي الاختصاص من كليات الصيدلة وطب نينوى.
استهلت الندوة العلمية بتلاوة مباركة من آي من الذكر الحكيم للدكتور عبدالملك سليمان ووقفة صمت وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على ارواح شهداء العراق والعبارة من ابناء مدينة الموصل.
اعقبها كلمة الاستاذ الدكتور قاسم صالح النعيمي رئيس فرع الادوية تطرق فيها الى اهمية علم الادوية وسعي فرع الادوية الى متابعة كل المستجدات في علم الادوية السريرية.
بعدها قدمت كلية الطب درع الندوة الى السيد كريم يونس الاتروشي مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة في جامعة الموصل، قام الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس الجامعة بتسليمه الدرع.
تضمنت الندوة جلستين علميتين ترأس الاولى الاستاذ الدكتور عصام حمو الدباغ وكان فيها محاضرتان لكل من الاستاذ الدكتور عماد عبدالجبار ذنون والسيد عمر شندالة أعقبها فسحة من المناقشات ومحاضرة علمية تعريفا بشركة Bio Active T
أما الجلسة الثانية فقد ترأسها الدكتور قاسم صالح النعيمي رئيس فرع الادوية وكان فيها محاضرتان لكل من الدكتورة شذى هاني محمد والدكتور ابراهيم محمد فيصل ، فتح بعدها باب للنقاش والتحاور.
وكان للشعر نصيب في هذه الندوة عبر قصيدة للشاعر المبدع الدكتور وليد الصراف، تغنى بالموصل واهلها وتحديهم لكل صور الدمار والتخريب الذي تعرضت له واصرارهم على استئناف الحياة وبعدها.
تهدف الندوة الى تسليط الضوء على اخر المستجدات العلمية ومتابعة التطورات الحديثة في علم الادوية السريري وتشجيع الابحاث العلمية ونشر الوعي الصحي وتقوية الاواصر العلمية وتشجيع التعاون العلمي مع الكليات الطبية الاخرى ودائرة صحة نينوى.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems