University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

الاحمدي.. يرعى الحلقة النقاشية لكلية الحقوق حول المسؤولية القانونية الناجمة عن انقلاب العبارة

 2019-04-16 05:50:13


برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي، وحضوره.. وباشراف السيد عميد كلية الحقوق الدكتور محمد حسين الحمداني، أقامت كلية الحقوق ظهر يوم الثلاثاء الموافق 16 نيسان 2019 في المنتدى العلمي والادبي للجامعة.. وتحت شعار (التضامن مع ضحايا العبارة واجبنا) حلقة نقاشية بعنوان (المسؤولية القانونية الناجمة عن انقلاب العبارة).
حضرها كل من مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية ووكيل مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والسادة اعضاء مجلس الجامعة، ورؤساء الفروع والتدريسيين في الكلية والمدعوين من ذوي الاختصاص. بعدها قدم السيد عميد كلية الحقوق الشهادات التقديرية الى السيد رئيس الجامعة ومساعدي رئيس الجامعة للشؤون الادارية والعلمية والى الشاعر المبدع الدكتور وليد الصراف وعدد من السادة التدريسيين والمشاركين في اعمال الحلقة النقاشية والقائمين عليها من منتسبي الكلية .
سارت اعمالها في اطار منهاج ابتدأ بقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العبارة والعراق.. ثم تلاوة مباركة من آي من الذكر الحكيم، بعدها القى شاعر الموصل الاول الدكتور وليد الصراف قصيدة شعرية عن الموصل الحبيبة وشهداءها، بعدها تم عرض فيلم وثائقي عن غرق العبارة التي اودت بحياة العشرات من الابرياء من ابناء مدينة الموصل الجريحة. تضمنت الحلقة النقاشية اربع محاور هي: المسؤولية الجنائية عن انقلاب العبارة، المسؤولية الادارية عن انقلاب العبارة، المسؤولية المدنية عن انقلاب العبارة، الاطر القانونية لتعويض متضرري حادثة انقلاب العبارة.
ان الهدف من اقامة هذه الحلقة النقاشية هو التعريف بالمسؤولية القانونية المتصلة بانقلاب العبارة , بيان الموقف القانوني الصائب عن حادثة انقلاب العبارة، الاجراءات القانونية الواجبة الاتباع بحق المتسبب في حادثة انقلاب العبارة، السبل القانونية للانتصاف لضحايا انقلاب العبارة .
ويجدر بالذكر ان الاحصائية النهائية لضحايا انقلاب العبارة في نهر دجلة عصر يوم الخميس الموافق 21 اذار 2019 كانت كالاتي:
عدد الناجين هو (33) شخصا
عدد الشهداء (116) شهيدا
عدد المفقودين (80) مفقودا


التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems