University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

فرع العلوم السريرية في كلية الصيدلة بجامعة الموصل.. يقيم ندوته العلمية حول استخدام الخلايا الجذعية محليا وعالميا

 2019-04-17 05:50:06

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي وحضوره.. أقام فرع العلوم المختبرية السريرية في كلية الصيدلة وبالتعاون مع شركتي Seba Med وVitane لللادوية والمستلزمات الطبية، في قاعة الكلية.. ندوته العلمية الموسومة (الافاق العلمية والقانونية لاستخدام الخلايا الجذعية محليا وعالميا) وذلك صباح يوم الاربعاء الموافق 17 نيسان 2019 حضرها عميد الكلية الدكتورة زينة عبدالمنعم الذنون، وعدد من االسادة عمداء الكليات ورؤساء الفروع والتدريسيين في الكلية، ومختصون في الشأن القانوني وممثلين عن الشركات الداعمة ودائرة صحة نينوى والمدعوين من ذوي الاختصاص.
استهلت الندوة العلمية بتلاوة آي من الذكر الحكيم، ثم دقيقة صمت مع قراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق والعبارة من ابناء مدينة الموصل، بعدها كلمة عميد الكلية الدكتورة زينة عبدالمنعم عبدالمجيد، رحبت فيها بالسيد رئيس الجامعة والسادة الحضور مشيدة بدور سيادته في دعم النشاطات العلمية في الكلية.. كما تم منح درع الندوة الى السيد رئيس الجامعة من قبل عميد الكلية. منح بعدها السيد رئيس الجامعة درع الندوة الى عميد الكلية الدكتورة زينة عبدالمنعم وممثلي الشركات الداعمة للندوة العلمية ودرع الى الطالب الاول على المجموعة الطبية في جامعة الموصل للعام الدراسي 2017 – 2018 تم بعدها عرض فيلم وثائقي عن كلية الصيدلة واهم الانجازات العلمية والثقافية التي تحققت خلال السنوات الماضية.
بحوث الندوة القيت ضمن جلستين علميتين كان الاستاذ الدكتور فارس ذنون العبايجي مقرراً.. الاولى منها ضمت محاضرتين لكل من الدكتور محمد عبدالغفور القطان من فرع العلوم المختبرية والسريرية والدكتور مروان محمد ميرخان من فرع الادوية والسموم، اعقبها كلمة ممثل الشركات الداعمة، وكان الاستاذ فالح عبدالحافظ السنجري مقرراً للجلسة العلمية الثانية التي اشتملت على ثلاث محاضرات لكل من الدكتورة سحر حيال غانم من قسم الشؤون القانونية في رئاسة جامعة الموصل، والدكتور معتز عبدالجواد العاني رئيس لجنة اخلاقيات البحوث الطبية في دائرة صحة نينوى، والدكتور محمد داؤود محمود من فرع الادوية والسموم. تهدف الندوة الى تعريف وتوعية الكوادر الطبية والشرائح العلمية المختلفة بماهية الخلايا الجذعية ومخاطر استخدامها غير الممنهج والتبعات الصحية والقانونية التي يمكن ان تنجم عن الاساءة في تداولها وتفعيل التعاون بين الجامعة والمؤسسات الصحية والمجتمعية الاخرى في محافظة نينوى من خلال تسليط الضوء حول بعض المشاكل الصحية والاجتماعية المستجدة وكذلك تقديم التوعية الصحية والاجتماعية
للكوادر الطبية والكوادر المجتمعية ذات العلاقة حول اخر المستجدات والمخاطر الناجمة عن الاستقطاب باستخدام الخلايا الجذعية ومنتجاتها.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems