University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

الاحمدي.. يفتتح المهرجان الطلابي السنوي لكلية الفنون الجميلة

 2019-04-18 04:40:42


افتتح السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي، صباح يوم الخميس الموافق 18 نيسان 2019 المهرجان الطلابي السنوي لكلية الفنون الجميلة، الذي اقيم تحت شعار (الفن في خدمة حقوق الانسان) وبحضور السيد عميد الكلية الدكتور صالح ارديني ورؤساء الاقسام العلمية والتدريسيين والطلبة وكبار الشخصيات الفنية في مدينة الموصل .. حيث جرت مراسيم افتتاحه في اروقة الكلية.
استهلت اعماله بعرض مسرحي قدمه طلبة قسم الفنون المسرحية تحت شعار ( الفن في خدمة حقوق الانسان) بعنوان (حكم الرجولة) والذي تحدث عن العنف ضد المرأة واهمية الحفاظ على حقوقها وامتيازاتها في الحياة، والتي كانت من تأليف عدي المختار واخراج اسيد سعيد ومنذر الباشا وبإشراف السيدة رغد نزار سعيد.
وبعد انتهاء العرض المسرحي اعتلى السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور قصي الاحمدي خشبة المسرح لمصافحة الطلبة الذين ابدعوا بأدائهم مبديا اعجابه وتثمينه للجهود التي اسهمت في انتاج وعرض هذا العمل الهادف الذي يشير الى موضوع مهم يمس المجتمع بصورة مباشرة.
بعدها افتتح الاحمدي المعرض السنوي لنتاجات طلبة المرحلة الاولى في الكلية متجولاً فيه ومستمعاً الى شروحات الطلبة واساتذتهم حول ما عرض فيه من لوحات فنية متنوعة. مثنياً على جهود الطلبة واشراف اساتذتهم ومتابعاتهم المستمرة من أجل ولادة تلك النتاجات على ارض الواقع.. لتؤكد عمادة الكلية ان طلبة كلية الفنون الجميلة في جامعة الموصل يمنحون للإبداع شكلاً ومضموناً ليؤكدوا ان الفن لا تحده حدود ولا تمنعه الظروف من اداء رسالته تجاه المجتمع وحقوق الانسان.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems