University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

رحلة المحبة والسلام من الموصل الى الكوفة

 2019-04-20 09:49:46

تعزيزا لاواصر الاخوة والمحبة بين اطياف الشعب العراقي وبث روح التعايش السلمي والانفتاح على المجتمع.. وبدعم من السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي، انطلقت رحلة المحبة والسلام صباح يوم الاثنين الموافق 15 نيسان 2019 من جامعة الموصل متوجهة الى جامعة الكوفة.. ولدى وصول الوفد المكون من (30) طالبا من مختلف مكونات الشعب العراقي وبإشراف التدريسية ليلى المولى، كان في استقبالهم عميد كلية الاداب في جامعة الكوفة الاستاذ الدكتور علاء الرهيمي والسادة رؤساء الاقسام والتدريسيين والطلبة في الكلية واستقبلوا بالحفاوة والتكريم لتبدأ من بعدها الفعاليات وعلى مدى ثلاثة ايام حافلة بالنشاطات الفنية والادبية والرياضية وفعاليات من التراث الموصلي وحفلات سمر وزيارات لاقسام الكلية، كما قاموا بزيارة مرقد الامام علي بن ابي طالب عليه السلام، وضمت الرحلة زيارات علمية لمتحف المدينة ومعمل اسمنت الكوفة وغيرها من الاماكن الاثرية في مدينة الكوفة.
وضمن الفعاليات الرياضية جرت مباراة بكرة القدم بين فريقي كلية الاداب جامعة الكوفة وفريق المحبة والسلام جامعة الموصل والتي انتهت بفوز الاخير.
وفي ختام الرحلة جرت مراسيم التكريم، حيث قدم عميد كلية الاداب درع جامعة الكوفة الى السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي الاحمدي، تسلمته بالنيابة رئيسة الوفد التدريسية ليلى المولى، هذا فضلا عن اهدائهم المكتبة المركزية مجموعة من الكتب والمؤلفات تعبيرا عن تضامنهم مع جامعتنا التي تعرضت الى ابشع صور الدمار والتخريب من عصابات داعش الارهابية.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems