University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

رئيس جامعة الموصل.. يرعى دورة ملتقى السلام والتعايش السلمي في المجتمع الموصلي

 2019-04-21 08:58:52

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي وبحضور السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور مزاحم قاسم الخياط ، واللواء نجم الجبوري قائد عمليات نينوى ورئيس المنظمة العالمية لحقوق الانسان، الاستاذ خالد محمود ولي .. وتحت شعار (ثقافة السلام طريقنا لبناء الانسان والمجتمع) اقامت المنظمة العالمية لحقوق الانسان وبالتعاون مع قسم علم الاجتماع في كلية الآداب بجامعة الموصل .. صباح يوم الاحد الموافق 21 نيسان 2019 في قاعة الحكمة دورة للسلام والتسامح والتعايش السلمي في المجتمع الموصلي لطلبة كلية الآداب واساتذتها بعنوان (السلام طريقنا لبناء الانسان والمجتمع) للفترة من 21 – 28 نيسان الجاري.. وبحضور عدد من البرلمانين واعضاء مجلس المحافظة وعدد من عمداء الكليات والمشايخ ورجال الدين والشخصيات في المحافظة.
افتتحت الدورة بعزف للنشيد الوطني ثم قراءة آي من الذكر الحكيم وسورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق والموصل.. القي بعدها كلمة الاستاذ خالد محمود ولي رئيس المنظمة العالمية لحقوق الانسان، بعدها القت عميد كلية الاداب الدكتورة اسماء سعود خطاب، كلمة رحبت فيها بالسيد رئيس جامعة الموصل والسادة الحضور، تلاها كلمة للدكتور حمدان رمضان محمد مدير الدورة، عرض بعدها فلماً وثائقياً عن حقوق الانسان يعبر عن مقاصد هذه الدورة كما منحت المنظمة الشهادات التقديرية للأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل والاستاذ الدكتور مزاحم قاسم الخياط رئيس جامعة نينوى واللواء نجم الجبوري قائد عمليات نينوى والدكتورة اسماء سعود خطاب عميد كلية الآداب.
وكانت محاضرة الافتتاح بعنوان (التربية والتعليم هما اساس لتعزيز ثقافة السلام) للدكتور حمدان رمضان محمد فيما كانت المحاضرة الثانية للأستاذ الدكتور خليل محمد حسين بعنوان (منهجية التسامح تساعد على بناء المجتمع.
يجدر بالذكر ان الهدف من اقامة هذه الدورة هوى الوعي بمفاهيم السلام ونشر ثقافة السلام والتسامح في المجتمع والمصالحة الوطنية وتعزيز مبدأ التعايش السلمي بين المكونات الاجتماعية في محافظة نينوى، والحفاظ على الارواح والممتلكات.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems