University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

رئيس جامعة الموصل.. يفتتح الموسم الجديد لمشروع المليون شجرة في قسم الغابات بكلية الزراعة والغابات

 2019-04-23 04:41:51

افتتح السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي، بعد ظهر يوم الثلاثاء الموافق 23 نيسان 2019 وبرفقة السيد عميد كلية الزراعة والغابات الاستاذ الدكتور سهل كوكب الجميل.. الموسم الجديد لمشروع المليون شجرة التي دعت اليه دائرة البحث والتطوير- الحاضنة التكنلوجية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وتجول الاحمدي في ارجاء مشتل قسم الغابات الذي ضم اصناف متنوعه من الشجيرات والبذور لاشجار الغابات واعرب سيادته عن دعمه لهذا المشروع الذي يهدف الى التدريب والانتاج من خلال توعية المجتمع باهمية الشجرة ومخرجاتها والعمل على زيادة الغطاء الغابي والخضري وبناء قاعدة بيانات لكل محافظة خاصة بنسب التصحر والجفاف واعتمادا على المؤسسات التعليمية وباشراف الطلية والتدريسسن في اعداد الدراسات الخاصة بتدهور الاراضي واعادة صيانتها وزراعتها من خلال انتخاب انواع مقاومة للجفاف سواء كانت مدخلة او محلية.
ويجدر بالذكر ان الموسم الاول بدأ في 18/2/2018 في مشتل قسم الغابات كلية الزراعة والغابات، واعطت معظم الانواع نسبة انبات ونسبة بقاء جيدة، وتم نقلها الى ساحات التشجير. واليوم تم افتتاح المشتل والبدء بالموسم الثاني بعد استلام البذور من ادارة المشروع.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems