University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

الاحمدي.. يرعى الندوة العلمية في قسم هندسة العمارة كلية الهندسة جامعة الموصل..nالعمارة واسس مفاهيم الاستدامة وتوسيع مجالات التطبيق

 2019-04-25 04:38:41

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي وحضوره.. وتحت شعار(توظيف التقنيات المعاصرة والحلول المحلية لتحقيق بيئة مبنية مستدامة) اقام قسم هندسة العمارة صباح يوم الخميس الموافق 25 نيسان 2019 في قاعة قسم العمارة ندوته العلمية الموسومة (العمارة والاستدامة) حضرها الاستاذ الدكتور بيار السليفاني عميد كلية الهندسة والسادة رؤساء الاقسام العلمية وعدد من تدريسيي الكلية والمدعوين من ذوي الاختصاص.
استهلت الندوة بتلاوة مباركة من آي من الذكر الحكيم، ثم الوقوف دقيقة حداد مع قراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء الموصل والعراق. ثم كلمة رئيس قسم هندسة العمارة رحب فيها بالسيد رئيس الجامعة والسادة الحضور معربا عن شكره وتقديره لسيادته في دعم وتطوير النشاطات في القسم.
بدأت اعمال الندوة العلمية بمحاضرة الافتتاح بعنوان (توظيف مبادئ الاستدامة لتأهيل المباني المريضة في جهود اعمار الموصل) للدكتور احمد يوسف العمري، تضمنت الندوة اربع جلسات علمية ترأس الاولى الدكتور حسان محمود قاسم ومقررية الدكتور حسين سلمان القي فيها ست محاضرات.
فيما كانت الجلسة العلمية الثانية برئاسة الاستاذ نعم بهنام منونة ومقررية الدكتور احمد يعرب توحله، وكانت الجلسة الثالثة برئاسة الاستاذ غادة محمد يونس ومقررية المدرس بيداء حنا صفو وكانت الجلسة العلمية الرابعة برئاسة الدكتور خالد جمال الدين ومقررية المدرس المساعد اسراء مال الله.
وكانت مواضيع الندوة ضمن خمس محاور هي توفير الطاقة واستخدام الطاقة المتجددة واستثمارها في مشاريع الاسكان الميسر، والمدن المستدامة وتوظيف انظمة الانبعاث الصفري في البيئة الحضرية، وتوظيف النظم التقنية المتكاملة في البيئة المبنية المستدامة، ودور تطبيقات وتقنيات الحاسوب في انتاج عمارة مستدامة والاستدامة في التعليم المعماري .
يجدر بالذكر ان الهدف من اقامة الندوة هو احياء دور العمارة في تحقيق الاستدامة البيئية والثقافية للبيئة المبنية، واستثمار التقنيات الحديثة لتحقيق ذلك، والمساهمة العملية في رفع مستوى البيئة العمرانية والمعمارية والحفاظ على جودتها، في ظل الامكانيات الهائلة التي تكمن في التكنلوجيا الحديثة، ودعم التعاون البناء بين الخبراء والمتخصصين، لتحقيق التكامل الفني والمعلوماتي.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems