University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

منصة اريد ومؤتمرها الدولي التعريفي الاول في كلية الآداب

 2019-04-26 10:07:05

.

برعاية الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل ومن اروقة كلية الاداب اقيم صباح هذا اليوم الخميس الموافق 25/ نيسان المؤتمر الدولي الاول لمنصة اريد الدولية على قاعة المناقشات في كلية الآدآب وهو بمثابة المؤتمر التعريفي بالمنصة التي تستهدف العلماء والباحثين والخبراء الناطقين باللغة العربية . وافتتحت فقرات المؤتمر بتلاوة لآي من الذكر الحكيم للقارئ عبيدة احمد تلا ذلك عزف النشيد الوطني العراقي والوقوف جميعا تحت راية العراق راية الله اكبر ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق وشهداء عبارة الموت في الموصل . والقى بعد ذلك السيد معاون العميد للشؤون العلمية لكلية الآداب مستضيفة المؤتمر كلمة شاكرا فيها ادارة المنصة وحاثا في نفس الوقت اساتذة الكلية للانتساب الى المنصة والافادة من الفرص التي تتيحها لهم . وجاء دور الدكتور محمد ابراهيم المنسق العام للمنصة لالقاء كلمته التي جاءت في نفس السياق ومعرفا بالمنصة العلمية وكوادرها والمراحل التي مرت على تأسيسها . وقد اتبع كلمته هذه بعرض فديوي تعريفي بالمنصة والطرق الكفيلة بقبول الانتساب فيها . ثم جاء دور الدكتور مازن سامي حسن مدير قسم الضمان والجودة واحد اعضاء ادارة المؤتمر والمنصة ليعرج على اهمية هذه المنصة وتميزها في مجالات النشر البحثي والفرص الكبيرة التي هيأتها للاساتذة والخبراء والباحثين لعولمة نتاجاتهم وفتح باب التلاقح الفكري والعلمي البحثي على نطاق واسع . وفتح بعد ذلك باب الاستفسارات والاسئلة التي وجهت بشكل ينم عن تفاعل الحاضرين مع هذه المنصة واهدافها وخطواتها التي قطعتها المنصة وجاءت الاجوبة شافية وواضحة الى حد كبير .
وفي ختام المؤتمر وزعت شهادات المشاركة على الزملاء المشاركين في ادارة المؤتمر وتم التنسيق بين ادارة المؤتمر والمشاركين الذين حضروا المؤتمر ليمنحوا صفة الانتساب ويحصلوا على وسام المبادر وهو الوسام الذي يحصل عليه المنتسب للمنصة كأول خطوة في تعامله مع المنصة ويكون له موقعا الكترونيا مشتركا مع المنصة . . ومن الجدير بالذكر ان المنصة ينضوي تحت لوائها عشرات من الجامعات الرصينة التي تشترك من خلال المنصة بالمداخلات العلمية والمبادرات البحثية بينها وبين اساتذتها جميعا . كذلك تضم المنصة بين احضانها اكثر من سبعة عشر الف مجلة علمية محكمة خاصة بنشر البحوث الاكاديمية ووصل عدد المنتسبين للمنصة ما يقارب السبعة ملايين شخص من كافة ارجاء العالم . واكثر من ثلاثون ألف مشارك . وبهذه الارقام وهذا الكم المعرفي الذي تتعامل به المنصة تكون قد فتحت الباب واسعا على مصراعيه للباحثين والاكاديميين والخبراء الناطقين باللغة العربية لنشر بحوثهم ومقالاتهم العلمية ونتاجاتهم على اختلاف اختصاصاتها.
وقد ابدى الجميع سعادتهم بهذا المؤتمر الذي كان لي شرف ادارة الاذاعة الداخلية والترحيب بالسادة الحضور وجدولة منهاج المؤتمر واعتلاء منصة عريف الحفل في المؤتمر مع الزميل العزيز د. عبدالله خليف . وتسعى المنصة لاشراك اساتذة جامعتنا العريقة جامعة الموصل نظرا لما لهم من مكانة متميزة في عالم العلم والمعرفة والبحث الاكاديمي وتفاعلهم مع المنصة للنهوض بالمستوى البحثي العلمي ورقي جامعتنا العريقة لاعلى درجات الرصانة العلمية والدخول في التنافس العلمي مع جامعات الدول المتقدمة .
أ.م.د. رعد احمد الطائي

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems