University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

الاحمدي .. يرعى افتتاح فعاليات اسبوع كلية الهندسة بجامعة الموصل

 2019-04-28 06:00:49


بدعم من معالي وزيرالصناعة والمعادن الاستاذ الدكتور صالح عبدالله الجبوري.. وبرعاية الاستاذ قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل وحضوره، اقامت كلية الهندسة وبالتعاون مع الشركة العامة للسمنت العراقية، صباح يوم الاحد الموافق 28 نيسان 2019 في قاعة الفرات وتحت شعار (اسبوع كلية الهندسة في خدمة مدينة الموصل) اسبوعها العلمي للفترة من 28 نيسان ــ 2 أيار 2019
حضر مراسيم الافتتاح الاستاذ الدكتور بيار جعفر السليفاني عميد كلية الهندسة والسيد معاون مدير شؤون معامل الاسمنت الشمالية الخبير المهندس علي زيدان خلف وعدد من السادة عمداء الكليات ورؤساء الاقسام العلمية والمدعوين من ذوي الاختصاص.
استهلت بآي من الذكرالحكيم اعقبها معاون شؤون معامل الاسمنت الشمالية بكلمة اشار فيها الى التعاون الكبير بين جامعة الموصل متمثلة بكلية الهندسة وبين تشكيلات معامل الاسمنت الشمالية بوصفها احدى اهم الميادين التطبيقية للتخصصات الهندسية. بعدها قدم سيادته درع الشركة الى الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس الجامعة والى السيد عميد كلية الهندسة.
افتتح بعدها السيد رئيس الجامعة معرضاً لمسابقة البحوث العلمية التطبيقية الذي ضم المشاريع التطبيقية لأقسام كلية الهندسة مطلعاً ومستمعاً الى شروحات المتخصصين حول اهمية تلك البحوث في الارتقاء بميادين الحياة.
حيث اشتملت تلك المعارض على بحوث علمية وتطبيقاتها من خلال الكثير من الاجهزة والمعدات التي زينت باحات الكلية بأقسامها.
وان الهدف من اقامة المهرجان العلمي الهندسي هو لاستعراض الجوانب التي تستطيع من خلالها الكلية بكوادرها وطلابها دعم ومساندة مدينة الموصل من خلال تقديم كل ما تملكه الكلية من طاقات في خدمة المدينة واهلها.
وتضمن اسبوع كلية الهندسة ثلاث محاور رئيسية:
مسابقة الافكار الهندسية التطبيقية.
المشاريع الهندسية التطبيقية.
البحوث الهندسية التطبيقية.
يجدر بالذكر ان معالي وزير الصناعة والمعادن الدكتور صالح عبدالله الجبوري قد خصص جوائز للخمسة الاوائل من البحوث التطبيقية مؤكداً تبني الوزارة لها في مشاريعها المستقبلية.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems