University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

الاحمدي يفتتح ندوة قسم الفيزياء في كلية التربية للعلوم الصرفة حول الفيزياء والنانوتكنولوجي

 2019-05-02 12:10:12

برعاية الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل وحضوره اقام قسم الفيزياء في كلية التربية للعلوم الصرفة وبدعم من فريق روح موصلية ندوته العلمية الرابعة الموسومة (الفيزياء والنانوتكنولوجي) والتي اقيمت تحت شعار (تقنية النانو بين الواقع والطموح) صباح يوم الخميس الموافق 2 ايار 2019 وفي قاعة المنتدى العلمي والادبي للجامعة .. حضر الندوة الدكتور قيس اسماعيل ابراهيم عميد الكلية ورؤساء الاقسام العلمية وعدد من تدريسيها وذوي الاختصاص ..
افتتحت الندوة بتلاوة آي من الذكر الحكيم قرأت بعدها سورة الفاتحة على ارواح شهداء الموصل والعراق .. بعدها كانت محاضرة الافتتاح بعنوان (تكنلوجيا النانو تغير حياتنا) للدكتورة روعة ناجي نايف سلمت بعدها دروع الندوة حيث كرمت عمادة الكلية السيد رئيس الجامعة ومساعديه العلمي والاداري ووزعت الشهادات التقديرية على المشاركين فيها ..
تضمنت الندوة جلستين علميتين القي في الاولى محاضرتان لكل من الدكتور غزوان غازي علي والدكتور يونس ذنون يونس فيما القي في الجلسة الثانية محاضرتان اخريان لكل من الدكتور ايفان بهنام كرومي والدكتور نبهان عبدالكريم حمدون ..
يجدر بالذكر ان الغاية من اقامة الندوة هي بروز التقنية المتناهية الصغر (تقنية النانو) في الآونة الاخيرة كمجال حيوي للبحث , لاسيما انه قد تم التوصل الى اساليب تصنيعية جديدة في هذا المجال لذا اصبح من الضروري التعرف على الانجازات المهمة التي تحققت فيه بوصفه تقنية المستقبل والمساهمة في نشر الوعي العلمي في الجامعات العراقية بعلوم وتقانات النانو .

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems