University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

الاحمدي يحضر أعمال مؤتمر مكافحة عمالة الاطفال والتسرب من المدارس

 2019-05-21 02:20:50

حضر الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل أعمال مؤتمر مكافحة عمالة الاطفال والتسرب من المدارس والذي اقيم برعاية صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة جراء العمليات الارهابية وبالتعاون مع جمعية التحرير للتنمية وبمشاركة جامعة الموصل صباح يوم الثلاثاء الموافق 21 أيار 2019 وفي قاعة المنتدى العلمي والادبي للجامعة .. كما حضر المؤتمر الاستاذ الدكتور اكرم محمود البدو مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية واعضاء مجلس الجامعة والسيدة ممثلة صندوق اعادة اعمار العراق ورئيس جمعية التحرير للتنمية وممثل عن قيادة عمليات نينوى وعدد من ممثلي دوائر محافظة نينوى.
سارت اعمال المؤتمر وفق برنامج استهل بأي من الذكر الحكيم للقارئ الدكتور عبدالملك سليمان اعقبها كلمة السيدة ماجدة الشمري ممثلة صندوق اعادة اعمار العراق تحدثت فيها عن برنامج الصندوق في اقامة ورش الحوار في المناطق المتضررة من العمليات الارهابية وهذا المؤتمر هو جزء من هذا البرنامج.
وكانت هناك فعالية لأطفال حضانة جامعة الموصل.. وبالمناسبة وزع بعدها الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس الجامعة الهدايا التشجيعية على اطفال الحضانة ثم كرمت السيدة ماجدة الشمري موظفات حضانة الجامعة المشرفات على فعالية الاطفال عرض بعدها فلماً وثائقياً عن عمالة الاطفال.. بدأت بعده اعمال الجلسة الحوارية التي دعا فيها الدكتور وعد ابراهيم الناطق الرسمي لجامعة الموصل كل من الاستاذ قصي كمال الدين الاحمدي رئيس الجامعة والسيد معاون مدير تربية محافظة نينوى والسيد مدير الاشراف التربوي في مديرية التربية والدكتور مدير الشؤون القانونية في رئاسة جامعة الموصل حيث قام بتوجيه أسئلة عديدة دارت فحوها في موضوع المؤتمر الى كل من السيد رئيس الجامعة الذي أكد أهمية الاحتكام الى البحوث العلمية المتخصصة بهذا الجانب خصوصاً وان الجامعة تتوفر على الكثير من التخصصات العلمية الباحثة في هذا الاطار كالاجتماع وعلم النفس وعلوم الادارة والاقتصاد والعلوم السياسية وغيرها وأهمية التعاون معها في ايجاد الحلول الناجعة.
كما تحدث كل من السيد معاون مدير عام تربية نينوى ومدير الاشراف التربوي ومدير الشؤون القانونية في رئاسة الجامعة عن ظاهرة تسرب الاطفال والاطر القانونية للتعامل في الحد منها، ثم جاء دور الشرطة المجتمعية في وضع الحاضرين والمسؤولين أمام الواقع الميداني الذي تقوم المديرية والحالات التي تواجههم من اجل وضع الحلول والمقترحات لهذه الظاهرة..
يجدر بالذكر ان عدد البحوث المقدمة لهذا المؤتمر بلغ 17 بحثاً اشترك فيها باحثين من جامعة الموصل وديالى ومؤسسة اشور للتنمية وحقوق الانسان / واسط .
بانتهاء جلسات البحوث القيت مجموعة من التوصيات والمقرحات الى السادة المسؤولين وصناع القرار تجاوز لهذه الظاهرة ونهوضاً بالمجتمع من جديد.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems