University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

قسم شؤون الطلبة

 2016-08-08 10:15:29

يعد قسم شؤون الطلبة من الأقسام الأساسية والمهمة في جامعة الموصل سيما في الإنجازات اليومية وهو حلقة الوصل ما بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والقرارات التي تصدر منها بخصوص الطلبة وبين الكليات كافة . وإن هذا القسم باشر عمله في الموقع البديل لجامعة الموصل في دهوك وكركوك منذ بداية تشكيل الموقع سنة 2014, وبإمكانات بسيطة وجهود فردية من كوادر القسم حيث بدأ العمل فيه دون كلل ولا ملل من أجل تحقيق الأهداف المرجوة ومواصلة المسيرة العلمية والتربوية حرصاً منهم للحفاظ على السمعة والمكانة المرموقة لجامعتنا العزيزة بين الجامعات العراقية والعربية والعالمية.
ويضم قسم شؤون الطلبة عدة شعب منها:
1. شعبة القبول: ويقع على عاتقه قبول الطلبة من خريجي الدراسة الأعدادية بفرعيه (العلمي والأدبي) ممن ظهر قبولهم في الجامعة وتوزيعهم على الكليات وكذلك ما يخص الطلبة المستمرين في الدوام.
2. شعبة الإنتقال: تعنى بأمور إستضافة ونقل الطلبة من والى الكليات الأخرى من جامعات العراق.
3. شعبة الخريجين: تختص بشؤون الطلبة المتخرجين من الجامعة من حيث إصدار الأوامر الجامعية للمتخرجين وكذلك إصدار وثائق التخرج والشهادات الجدارية, منذ تأسيس الجامعة سنة 1967 وإلى الآن, وتصديق الوثائق والشهادات الجدارية لخريجي كليات الجامعة للدراسات الأولية والعليا, وتقوم أيضاً بتدقيق صحة صدوروثائق خريجي الجامعة العاملين في وزارات الدولة, وتدقيق الوثائق التي ترد من خارج العراق.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems