University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

الاحمدي .. وكلمته الافتتاحية في المؤتمر العلمي الدولي الثاني للتقريب

 2019-06-30 07:37:14

ألقى الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل كلمة افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للتقريب الذي أقامه المجمع العلمي العالمي للتقريب بالتعاون مع جامعتي الموصل والتقنية الشمالية صباح اليوم الأحد الموافق 30 حزيران 2019 في قاعة الحدباء في المعهد التقني / الموصل جاء فيها :
بسم الله الرحمن الرحيم
السادة اصحاب المعالي والسماحة والسعادة والباحثين،
الحضور الكرام جميعا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يطيب لنا اليوم أن نرحب بكم في ام الربيعين، مدينة الموصل الحدباء وفي بلد النبي الصالح يونس عليه السلام، فأهلا وسهلا بكل الوفود والباحثين الذين تجشموا عناء السفر للقدوم إلينا ليوصلوا رسالة مفادها أن بلدنا لا يمكن ان تستمر الحياة فيه إلا بالتعايش وأن جميع المكونات في هذا البلد إنما هي أزهار في حديقة كبيرة يكمل بعضها البعض الآخر.
واسمحوا لي بداية أن اشكر القائمين على المجمع العالمي للتقريب لاختيارهم مدينة الموصل لإقامة هذا المؤتمر فهم بهذا أثبتوا أنهم دعاة للتقريب وصناع للسلام، فمدينة الموصل رغم كل الجراح التي مرت بها، ستبقى منارة للتعايش بكل مكوناتها وأطيافها.
إننا في جامعة الموصل حرصنا دائما على التعايش والانفتاح على المجتمع، فطلبة الجامعة من جميع محافظات العراق، وسطه وجنوبه وشماله، لنا معهم مواقف طيبة، وذكريات لا تنسى، تجسد معنى الاخوة والمحبة واقعا في الحياة الجامعية.
إن رؤيتنا للتعايش اليوم يتجسد في كونه ضرورة لنا وليس خيارا من الخيارات، وأن التسامح هو ثمرة للتعايش، خصوصا التعايش الفكري والديني والذي يقوم على أساس الحوار والتفاهم وقبول الآخر.

ختاما أتقدم بالشكر الجزيل لكل القائمين على هذا المؤتمر لما بذلوه من جهود جبارة لإنجاحه، كذلك شكري لكل الباحثين الكرام الذين ساهموا بدفع عجلة الإصلاح من خلال ما قدموه من نتاج علمي مبارك، وكل اللجان المشاركة في المؤتمر.
دعواتي للجميع بالتوفيق
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems