University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

قسم ضمان الجودة

 2016-08-11 03:00:05

قامت جامعة الموصل بعد استئناف العمل بموقعها البديل في دهوك باعادة تاسيس قسم ضمان الجودة وتقييم الاداء, وقد واصل كادرها المتميز عملهم الجاد من أجل الإرتقاء بمستوى الأداء الجيد لتكون الأكثر تميزاً بين جامعات العراق ومما لاشك فيه فإن معايير الجودة تعد من الركائز الاساسية لبناء مؤسسات تعليمية رصينة وطالما كانت جامعتنا سباقة في تطبيق تلك المعايير وصولاً الى الاعتمادية الدولية.
ان مفهوم الجودة في عملنا, هي عملية ادارية ترتكز على مجموعة من القيم تستمد طاقتها من استثمار القدرات الفكرية بمختلف مستويات التنظيم على نحو ابداعي لتحقيق التحسن المستمر في ميدان الادارة والتي من دونها من الصعب على اي مؤسسة بغض النظر عن حجمها ان نستطيع المحافظة على توازنها وتميزها والحفاظ على مستوى تحسين الاداء والمنتج التعليمي حتى الاتقان لذا عمدنا فحوى هذه الرؤية ان تركز على المفهوم والاهمية للجودة.
وقد كان لقسم ضمان الجودة مجموعة من الاجراءات:
1- بناء قاعدة بيانات خاصة بمتسبي جامعة الموصل تتضمن المعلومات الاساسية و حسب موقع التواجد والحالة.
2- اعادة تشكيل مجلس الجودة والاعتماد الاكاديمي لجامعة الموصل لغرض رسم الخطة الاستراتيجية بما يتناسب مع الضروف الحالية وما هو متوقع في المستقبل وكذلك استئناف عمل الكليات بما يخص الحصول على الاعتماد الاكاديمي. وسبل التعاون بين الجامعات في هذا المجال.
3- تشكيل شعب الجودة لكليات جامعة الموصل وتسمية مسؤولين عن هذه الشعب وجراء الاجتماعات الدورية.
4- متابعة وحضور ورش العمل والاجتماعات التي ينظمها جهاز الاشراف والتقويم العلمي في مقر الوزارة.
5- اجراء التقييم السنوي للسنة الدراسية 2013 / 2014 وحسب التصنيف (القيادات الادارية العليا, التدريسيين, الموظفين).
6- اقامة ثلاث ورش عمل للقيادات الادارية العليا في جامعة الموصل وجامعة نينوى وجامعة الحمدانية وحسب المواقع البديلة لغرض شرح عمل المنظومة الالكترونية للتقييم للسنة الدراسية 2014 / 2015.
7- اجراء التقييم السنوي للسنة الدراسية 2014 / 2015وحسب التصنيف (القيادات الادارية العليا, التدريسيين, الموظفين) وفق نظام التقييم الالكتروني.
8- تزويد لجنة الترقيات العلمية بتقييمات السنوات السابقة للسادة التدريسيين لغرص الترقية العلمية بعد الحصول عليها من جهاز الاشراف والتقويم العلمي / قسم تقييم الاداء.
9- تشكيل لجان تدقيق لمراجعة استمارات التقييم بين كليات جامعة الموصل للتأكد من صحة الاستمارات.
10- استئناف العمل وفق السياقات المعتمدة في تحقيق الجودة والتي تردنا من جهاز الاشراف والتقويم العلمي.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems