University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

الأحمدي .... متجولا بين اقسام وشعب المستشفى التعليمي للطب البيطري بجامعة الموصل..مستشفى جامعة الموصل التعليمي البيطري .. الوحيد في العراق .. يقدم خدماته المجانية

 2019-07-17 07:40:05

في اطار تجواله المستديم وزياراته التفقدية لمرافق الجامعة المختلفة وحرصا من لدن الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل على تفاعل الجامعة مع دوائر الدولة والمجتمع فقد زار سيادته صباح الاربعاء الموافق ١٧ تموز ٢٠١٩ المستشفى التعليمي البيطري في جامعة الموصل حيث كان في استقباله الاستاذ الدكتور منير سالم طه عميد الكلية وعدد من تدريسييها متجولا في فروعه ومتفقدا للاجراءات الخدمية ومستمعا الى الشروحات من كادر المستشفى.
يعد المستشفى التعليمي البيطري واجهة من واجهات جامعة الموصل التي تقوم بدور بارز في خدمة المجتمع حيث يعمل على تقديم الخدمات التعليمية والعلاجية والوقائية لصحة الحيوانات باعتبارها ثروة وطنية وقومية، بالاضافة الى تدريب طلبة المرحلة الرابعة والخامسة وطلبة الكلية التقنية الشمالية قسم الانتاج الحيواني وكلية الزراعة والغابات قسم الثروة الحيوانية على العمليات الجراحية والتوليد وتشخيص الامراض مع تقديم الخدمات لمربي الدواجن في المحافظة واجراء الفحوصات المختبرية اضافة الى تشريح الحيوانات النافقة وذلك بهدف تحديد أسباب النفوق ومن ثم اتخاذ التدابير الوقائية المناسبة. ومن الجدير بالذكر ان المستشفى تأسس في العام ١٩٨٨ وهو يزخر بوجود كوادر علمية متميزة في المجال البيطري من اعضاء الهيئة التدريسية المتخصصة واطباء بيطريين متخصصين حيث بلغ عدد الحالات التي وردت الى المستشفى خلال ايار وحزيران الماضيين ١١٥ و١٠٤ حالة مرضية، علما بان جميع الخدمات والعلاجات التي تقدمها المستشفى مجانية دعما من الجامعة للمجتمع من اجل الحفاظ على هذه الثروة المهمة في المحافظة ..

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems