University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

رئيس جامعة الموصل يبحث سبل إعادة إعمار المكتبة المركزية

 2017-01-30 07:57:40

بحث السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور أبي سعيد الديوه چي صباح يوم الإثنين الموافق 30 كانون الثاني 2017 إمكانية إعادة بناء وتأهيل المكتبة المركزية للجامعة وجرى خلالها استعراض المطبوعات والانجازات التي صدرت عن مطبعة جامعة الموصل (مديرية ابن الاثير للطباعة والنشر) منذ تأسيسها ولحد تدميرها، وأية جوانب أخرى يتم طرحها من أية جهة داخل الجامعة أو خارجها، كما دعى سيادته الى تأهيل المكتبة المركزية ومديرية دار ابن الاثير للطباعة والنشر.
وتكوين لجنة لدراسة الكيفية التي يمكن إعادة المكتبة المركزية الى ما كانت عليه، مع تطوير جديد في آلية العمل فيها، وقد تلقت الجامعة عروضاً سخية من العديد من الأدباء والمفكرين والتدريسيين وكل الطيبين في تقديم مكتباتهم أو ما لديهم من عناوين الى هذه المكتبة العريقة، عليه فإن اللجنة سيعهد لها:
- تسلم الطلبات الداخلية والخارجية لمن يرغب في الاهداء.
- جمع كل ما متوفر من أقراص أو نسخ مصورة من الرسائل والاطروحات التي نوقشت في جامعة الموصل وخارجها.
- مفاتحة الجامعات العراقية والعربية والعالمية بالاسهام في رفد المكتبة بما لديها من أقراص وكتب ومجلات علمية متوفرة لديهم.
- الاعلان موجه الى العلماء والمفكرين والى كل محبي العلم بالتعاون لاعادة بناء المكتبة وتأهيلها وبما لديهم من مطبوعات.
- حث المفكرين والاساتذة والعلماء أن يسهم كل من موقعه في مخاطبة الأطراف المانحة والتي يمكن من أن تسهم في رفد المكتبة المركزية.
- تم الاتصال بدور النشر ومن الآن للتهيئة لاقامة معرض على أرض جامعة الموصل وبخاصة وأن جامعة الموصل ستستقبل هذا العام ذكرى تأسيسها الخمسين، وستعد للمناسبة احتفالية خاصة.
- لجنة اعادة العمل في مديرية ابن الاثير للطباعة والنشر.
- العمل على استقدام الجزء المهم من الدار والمتمثل في وحدة الطبع الرئيسة، والتي تضررت على نحو واضح في الآونة الأخيرة، سواء من التخصيصات الحكومية أو مخاطبة الاطراف المانحة.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems