University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

آخر الاخبار

رئيس جامعة الموصل يترأس الجلسة الإعتيادية التاسعة لمجلس الجامعة في موقع دهوك

 2017-01-30 08:01:01

ترأس السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور أبي سعيد الديوه چي صباح يوم الإثنين الموافق 30 كانون الثاني 2017 في الموقع البديل للجامعة في دهوك الجلسة الإعتيادية التاسعة لمجلس الجامعة حضرها وكيل مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والإدارية وعمداء ووكلاء ومنسقي الكليات كافة ومدراء المراكز في الجامعة ،ونوقشت المحاور الآتية:
عرض التقرير المفصل من قبل مديرية الاعمار والمشاريع في جامعة الموصل والتي قدمت تقريرا مفصلا عن الأضرار التي حدثت في منشآت وأبنية المجمع الرئيسي لجامعة الموصل، وقد حددت اللجنة والتي كانت برئاسة السيد مدير الاعمار والمشاريع مع مجموعة من المهندسين المختصين، والذي جاء على نحو مفصل، قسم الى فقرات عديدة من حيث:
الاضرار الحاصلة ونسبة الضرر الظاهري للأبنية والطرق والمنشآت الجامعية
الاحتياجات المالية لغرض اعادة التأهيل
ما يجب اضافته هذا وسيتم اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي /دائرة الاعمار والمشاريع بمضمون كتابنا هذا، حتى يتم معالجة الجوانب المختلفة لغرض اعادة الاعمار
1.شكلت لجان من العمادات المختلفة لغرض حصر الأضرار التي حدثت في الأقسام العلمية والدوائر المختلفة، والمباشرة بذلك حال حصول الموافقات من قيادة العمليات وبما يضمن سلامة اللجان العاملة وخلو المواقع هذه من أية مواد أو متفجرات.
2.تقدمت أطراف داخلية وخارجية للاسهام في اعادة إعمار منشآت الجامعة، وتم مقابلة العديد منهم أو تسلم ما تقدموا به، تم توحيدها.
3.تقديم الشكر لمديرية كهرباء محافظة نينوى بشروعها – وبالتنسيق مع الدائرة الهندسية في المشاريع والاعمار في جامعة الموصل – بإجراء الفحص للمنظومة المتواجدة في المقر الرئيس في جامعة الموصل، والعمل على ايصال القوة الكهربائية الى المجمع في أقرب وقت ممكن.
4.متابعة تسجيل التدريسيين والموظفين في موقع الحمدانية، وقد قامت اللجان بالعمل على أفضل وجه، وسترسل الى بغداد قريبا.
5.الرواتب المدخرة للتدريسيين والموظفين ممن التحقوا بالموقع البديل استكملت بعد حصر البيانات المطلوبة، والتعهدات المطلوبة وتم ايصالها الى الوزارة في بغداد.
6.الامتحانات التكميلية للعام الدراسي 2013/2014 أجريت على أفضل وجه، ولا زالت الجامعة تستقبل أعداداً أخرى من الطلبة سيتم إشعار الوزارة بالأمر لمعالجة الموقف.
7.بلغ عدد الاقسام الداخلية 9 أقسام، سبعة منها في كركوك وقسمان في دهوك، وبسعة ( 1088) طالب وطالبة، ولا زالت الجامعة تستقبل العديد من الطلبة ممن وصلوا حديثاً الى كركوك.
8.ثمن المجلس مبادرة السادة التدريسيين والموظفين الذين زودوا الجامعة بأقراص تضم درجات الطلبة للسنوات السابقة وتصوير ملفات شخصية للتدريسيين والموظفين، فقد كانت لمبادرتهم هذه الأثر الطيب والشعور بالمسؤولية تجاه حقوق الطلبة والعاملين في الجامعة، وتأمل إدارة الجامعة في الحصول على الارشيف الكامل عند الشروع في عمل اللجان ان شاء الله تعالى.
الذكرى الخمسين لتأسيس جامعة الموصل
ستمر على جامعة الموصل الذكرى الخمسين لتأسيسها في 1/4/1967 ونأمل أن تكون احتفالية تليق بجامعة الموصل، وسيتم إقامة الاحتفالية وفق الظروف المناسبة، وأهم ما سيتضمنه الاحتفال:
- تكريم الأساتذة المؤسسين لجامعة الموصل، واستعراض مآثرهم وإسهاماتهم في مختلف المجالات.
- تكريم الاساتذة المتقاعدين والاساتذة المتمرسين في جامعة الموصل، وبيان اسهاماتهم ومؤلفاتهم وأبحاثهم وأعمالهم المختلفة على نطاق عالمي وعراقي، والتطرق الى أبرز هؤلاء، وتقديم التكريم المناسب الذي يليق بمكانتهم.
- استعراض الانجازات العلمية التي حققتها جامعة الموصل في مجالات مختلفة: الخريجون، تطور الدراسة، الدراسات العليا، الانشطة الفنية والرياضية، دورها في المجتمع، وأية جوانب أخرى.

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems