University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

آخر الاخبار

وزير التعليم يدعو الى وقفة وطنية في الجامعات والمعاهد تعبيرا عن وحدة العراق

 2017-10-02 06:55:15

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى الى وقفة وطنية في الجامعات والمعاهد تعبيرا عن وحدة العراق ارضا وشعبا، وقال العيسى في كلمته بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد ان الاكاديميين يسهمون في اعادة تدوير تداعيات الحروب والازمات ويقع على عاتقهم ضبط ايقاع الاحداث وعقلنة المواقف مثمنا كل الاصوات الوطنية التي صدحت باسم العراق اعتزازا وحبا وتمسكا بحضارة هذا البلد الذي سيبقى موحداً.
واليكم نص كلمة وزير التعليم العالي بمناسبة العام الدراسي الجديد :


بسم الله الرحمن الرحيم
كل عام وعراقنا آمن موحد..
إنه عام دراسي جديد يفتح أبوابه طلبتنا الذين سيحملون مسؤولية هذا البلد في قادم الايام.. وهو عام جديد في كل شيء هذه المرة، كونه يحمل بصمة أبطالنا حين استعادوا كل ما اغتصبه الظلاميون.. وجديد بعودة جامعاتنا المحررة بهمة وعزيمة الشجعان ودماء شهدائنا الأبرار.
مرحبا بكم في العام الدراسي الجديد أيها التدريسيون والطلبة، فكلاكما شريك بصناعة النجاح فنجاح التدريسي بتفوق طلبته ونجاح الطلبة يشكل اضاءة جديدة لغد العراق.
أيها الأحبة:
كلكم عشتم وعانيتم مما مر به البلد.. وكلكم تحملتم العبء والمسؤولية.. لذلك نحن الآن في المرحلة الأصعب والمسؤولية الأعظم.. ذلك أن الحفاظ على المنجز أصعب من السعي إليه وتحقيقه.. وليس لنا إلا
أن نحافظ على المكتسبات الوطنية التي تكللت بوحدة العراق ارضاً وشعباً.. مسؤوليتنا مضاعفة في المرحلة المقبلة.. ومن بين مسؤولياتنا الابتعاد بالمناخ الجامعي عن غبار السياسة ومعتركاتها ومن مسؤولياتنا ايضا التثقيف للمواطنة والسلم المجتمعي، نريد عودة الجامعة الى قيادة المجتمع.. بل لبنائه ثم قيادته. إن المهمة التي تضطلع بها الجامعة اساتذة وموظفين وطلبة ليست يسيرة ولذلك فإنها تقف في سلم اولويات الدولة اهتماما ومتابعة وتطويرا لان الاكاديميين يسهمون في اعادة تدوير تداعيات الحروب والأزمات ويقع على عاتقهم ضبط ايقاع الاحداث وعقلنة المواقف.
ومن هنا فإننا ندعو ملاكات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من جامعات ومعاهد الى تنظيم وقفة ترتفع فيها الاعلام العراقية تعبيرا عن وحدة العراق ارضا وشعبا من الشمال الى الجنوب.
وفي هذا السياق نثمن كل الاصوات الوطنية التي صدحت باسم العراق اعتزازا وحبا وتمسكا بحضارة هذا البلد الذي سيبقى موحدا بإذن الله.
كل التوفيق لجامعاتنا مرة اخرى وهي تشرع ابوابها امام مستقبل مشرق يصنعه جميع العراقيين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بوركتم وبوركت جهودكم
والله ولي التوفيق
2/10/2017

التعليقات

لايوجد تعليقات في الوقت الحالي

أترك تعليقاً

أضف التعليق




uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems