قدم الأستاذ المساعد د.عماد هاني العلاف يوم الاثنين 2/9/2019 حلقة علمية (سيمينار) حول مشروعه البحثي الموسو 
"المكتبة الافتراضية للتراث المعماري، عناصر واجهات المنازل التقليدية في الموصل - حالة دراسية
Virtual Library of the Architectural Heritage Façade Elements of Mosul Traditional Houses as a Case Study"
وذلك في مؤسسة الفن الإسلامي – متحف بيرغامون Museum Of The Islamic Arts - Pergamon Museum ، والتابع لمؤسسة المتاحف في برلين – وزارة الثقافة الألمانية Staatliche Museen zu Berlin (https://www.smb.museum/en/home.html).
..
وقد حضر الحلقة لجنة من الكادر العلمي العائد الى متحف الفن الإسلامي تكونت من كل من البروفيسور الدكتور ستيفان ويبر Prof. Dr. Stefan Weber مدير المتحف، والدكتورة آن مولنهاور Dr. Anne Mollenhauer الأخصائية في مجال التاريخ والحفظ المعماري ومنسقة مشروع أرشيف التراث السوري، والدكتورة كارين بوت Dr. Karin Pütt المتخصصة في الهندسة المعمارية التقليدية لقرى شمال شرق سوريا ووادي الفرات، والدكتور رامي الأفندي Rami Alafandi الباحث في مشروع أرشيف التراث السوري، والمهندسة المعمارية ديما ديوب Dima Dayoub منسق مشروع مفترق طرق حلب.
..
استغرقت الحلقة العلمية أكثر من 90 دقيقة عرض خلالها د. عماد العلاف المراحل الأولى للمشروع والتي تم انجازها مسبقا بمجموعة من البحوث المنجزة من قبله في جامعة الموصل، مع استعراض لمنهجية وتطورات العمل ونتائج المرحلة التي تم التوصل إليها في الفترة الحالية.
..
وقد أثرى الحضور بملاحظاتهم جوانب مهمة تصب في تعزيز عدد من جوانب المشروع وتجاوز بعض أوجه القصور، ليتم الاتفاق على تقديم النتائج النهائية للمرحلة الحالية بداية الشهر القادم من خلال حلقة نقاشية باذن الله..

اقرأ ايضاً