ناقشت رسالة الماجستير في قسم الهندسة الكهربائية بجامعة الموصل تحليل ومحاكات خوارزميات جدولة المهام لتخصيص الموارد في الوسائط السحابية للطالبة حنان لقمان جاجان في تمام الساعة التاسعة من يوم الخميس الموافق 3/10/2019
تضمنت الرسالة تصميم وتنفيذ ثلاث نماذج .الأول تضمن تنفيذ نموذج جدولة باستخدام محاكات مبنية على الحدث كنهج مبسط باستخدام برنامج MATLAB Simevents والثاني تضمن عمل مقارنة بين خوارزمية FCFS و خوارزمية SJF اما النموذج الثالث تضمن اقتراح خوارزمية IMPROVING MAX-MIN ومقارنتها مع مجموعة من خوارزميات الجدولة في نواحي عدة.
وتوصلت الرسالة الى امكانية تصميم نموذج محاكات لانظمة الحوسبة السحابية باستخدام برنامج Simevents بسهولة واوصت بإستغلال امكانية هذا البرنامج في اختبار انواع مختلفة من الخوارزميات لكون هذا البرنامج اثبت كفاءة في الحصول على نتائج مطابقة لنتائج برنامج Cloudsim.

وقد تألفت لجنة المناقشة من أ.د احمد خورشيد رشيد رئيسا وعضوية كل من أ.د عبد الاله عبد الجبار عبد الله عضوا و أ.م.د يسار عز الدين محمد علي عضوا و الدكتور محمد يونس ذنون عضوا ومشرفا. وبعدها قرأ قرار لجنة المناقشة وتضمين قبول الرسالة مع منح الطالبة درجة الماجستير.

اقرأ ايضاً