يعد انتشار المساحات الخضراء وتنظيم المواقع في المؤسسات الاكاديمية احدى قواعد دخولها الى التصنيفات العالمية ضمن معايير جودة التعليم , لذا تحرص جامعة الموصل وتنفيذاً لتوجيهات الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس الجامعة بضرورة تنظيم المواقع داخل الحرم الجامعي وزيادة المساحات الخضراء تأكيداً لهدفين يكمنان في ايجاد بيئة نفسية مناسبة و آمنة للطلبة فضلاً على سعي سيادته الى تطبيق معايير الجودة دخولاً بالتصنيفات العالمية حيث باشرت اللجنة المكلفة بالكشف عن المواقع المناسبة برئاسة المهندس السيد صهيب البراوي عملها وبالفعل تم رصد موقعين الاول منهما يقع ضمن المنطقة المحصورة بين كليتي التمريض والادارة والاقتصاد وبمساحة 10000 متر مربع صممت وفق نمط هندسي جديد سيتم سقيها من خلال المرشات اضافة الى تخصيص مقاعد لجلوس الطلبة , اما الموقع الثاني فهو المساحة الواقعة امام قسم البستنة في كلية الزراعة والغابات .. ولقد شرعت اللجنة عملها وبأسلوب التنفيذ المباشر ومن المؤمل الانتهاء من العمل قبل نهاية هذا العام ,
حيث وفرت الجامعة امكانياتها على الرغم من كل الدمار والتخريب اللذين طالاها فضلاً على دعم جهات متعددة منها قيادة عمليات نينوى وبلدية الموصل ومديرية بلديات نينوى لتساهم في حملات التنظيف ورفع الانقاض تمهيداً لإقامة هذه المساحات لهذا المشروع .
وسيكون من ضمن خطة الجامعة للعام 2020 مواقع اخرى لزيادة المساحات الخضراء في الجامعة .. يجدر بالذكر ان ضمن التنظيم الحالي لهذه المواقع استحداث ساحة لوقوف السيارات بمساحة 1600 متر مربع وبتنفيذ قسم الاعمار والمشاريع في الجامعة ضمن المواصفات الحديثة لتوفر نقاط وقوف وانتظار لسيارات نقل الطلبة .. وبهذا تؤكد جامعة الموصل اصرارها على النهوض للوصول الى مصاف الجامعات العالمية من خلال تحقيق معايير الجودة العالمية ..

اقرأ ايضاً