زار كل من مدير مركز بحوث السدود والموارد المائية بجامعتنا الدكتور خليل ابراهيم عثمان والدكتور قتيبة توفيق اليوزبكي (أستاذ مساعد) صباح اليوم الثلاثاء الموافق 17-9-2019 مديرية زراعة نينوى، وكان باستقباله مدير زراعة نينوى د. دريد حكمت طوبيا ، ومسؤول شعبة المتابعة محمود احمد حسن الارديني .

جرى خلال اللقاء التأكيد على التعاون المشترك بين مركز بحوث السدود والموارد المائية بجامعة الموصل ومديرية زراعة نينوى، ومن ثم قدم مدير المركز دعوة لمدير زراعة نينوى لحضور الندوة العلمية للمركز والتي من المزمع اقامتها بجامعة الموصل في  25 تشرين الثاني-2019.

كما تم التطرق الى تأثير تغييرات مناسيب نهر دجلة على أكتاف الانهر، ومدى تعرض تلك المشروعات للأضرار في مواسم الفيضانات فضلا على ذلك تدارس أهمية استخدام تقانة حصاد المياه ضمن نطاق محافظة نينوى ومدى أهمية ذلك في الزراعة وزيادة الانتاج.

وفي نهاية اللقاء تم عرض مقترح حول اقامة دورات أو ندوات ارشادية في مديرية زراعة نينوى ضمن شعار الجامعة في خدمة المجتمع لتطوير الكوادر الهندسية من خلال عرض أحدث التقانات المستخدمة في دراسة جدوى السدود الصغيرة لاستخدامها في حصاد المياه.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضاً