feedback
مركز الأخبار / اخبار الجامعة / الربيع السادس والأربعون لجامعة الموصل


الربيع السادس والأربعون لجامعة الموصل
April 7, 2013, 12:34 pm

 

 

في ظل رعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ علي محمد الحسين الأديب احتفلت جامعة الموصل بحلول الذكرى السنوية السادسة والأربعين لتأسيسها في صباح يوم الخميس الموافق 4/ نيسان / 2013 وسط أجواء ربيعية صافية ومناخ ملائم من التفهم العالي لمعنى هذا الاحتفال .

الحضور:

اتسم الحضور بحضور عدد غفير من السادة المسؤولين والشخصيات حيث حضر السيد نائب رئيس مجلس محافظة نينوى والسيد ممثل السيد المحافظ وممثلون عن قيادة الفرقة الثانية واللواء الركن قوات خاصة مدير شرطة محافظة نينوى والعميد مدير شرطة أبي تمام والمديرون العامون ومديرو الدوائر إضافة إلى أسرة الجامعة .

المراسيم:

بدأت المراسيم برفع علم جامعة الموصل واستقبال راية العيد السادس والأربعين التي حملها رياضيو الجامعة وحفوا بها السيد رئيس الجامعة وهو يرفع علم الجامعة . ثم اطلق السيد رئيس الجامعة شارة بدء الماراثون السنوي للجامعة . وانتقل المشاركون إلى صالة الاحتفال المركزي حيث تم عرض عدد من الفعاليات بدأت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم القى السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور أبي سعيد الديوه جي كلمة الجامعة المركزية أعقبه السيد عميد كلية الهندسة بإلقاء كلمة خاصة لمناسبة حلول العيد الذهبي لكلية الهندسة الذي تزامن مع الاحتفال . وتم عرض فيلم تعريفي بالجامعة والتوسع وحملة الأعمار وجرى تكريم الحاصلين على مرتبة الأستاذية والطلبة المتخرجين في الدراسات الأولية الذين حصلوا على المرتبة الأولى في كلياتهم . بعد ذلك قدمت فرقة الجامعة للإنشاء عددا من الفقرات .

 جهات ساندة :

كان للفرقة الثانية للمشاة دورها في مساندة الاحتفال ودعم إنجاحه حيث بذل المكلفون فيها جهودا واضحة لضمان سير الاحتفالات بصورة طبيعية وضمان نجاحها مما اثمر في إجراء مراسيم كاملة دون أية معوقات أو عثرات .

الطلبة :- احتفالات في الهواء الطلق :

اتسمت احتفالات الطلبة في هذا العام بانها كبيرة وتلقائية صاحبتها الأغاني الشعبية والدبكات الفولكلورية ومما لوحظ بشكل مميز هو ظهور الأزياء لكافة أطياف الشعب وظهور وسيادة اللحمة العراقية التي تعبر عن ان العراق بيت واحد لا فرق بين هذا وذاك من أهله , وهذا بحد ذاته اكبر رد على دعاة الطائفية والمروجين لها .

فعاليات :

على هامش الاحتفال المركزي تم افتتاح :

1-معرض الزهور لقسم الشؤون الإدارية .

2-معرض النباتات لكلية التربية بنات .

3-معرض الإسعافات لكلية التمريض .

4-معرض الهلال الأحمر .

5-معرض الكتب لدار ابن الأثير للطباعة والنشر .

6-معرض الأشغال اليدوية لقسم شؤون الطلبة .

7-معرض الأعمال المعمارية لقسم الهندسة المعمارية .

8-معرض قسم هندسة الميكانيك .

9-إنجاز بانوراما عن العراق الواحد من قبل عدد من الفنانين .

 

        

 

       


الكاتب: ادارة الموقع
 
جامعة الموصل

ارقام التلفونات
  • مكتب رئيس الجامعة 96460810733 +
  • مكتب المساعد العلمي 96460813238 + / 96460810441 +
  • مكتب المساعد الإداري 96460817115 +
  • بدالة رئاسة الجامعة 96460812611 +

تبويبات رئيسية:

تابعنا على:

 
Powered by Professional For Web Services - بدعم من بروفشنال لخدمات المواقع