feedback
مركز الأخبار / اخبار الجامعة / كلية الآداب بجامعة الموصل تنظم احتفالية خاصة بمناسبة يوم الضاد


كلية الآداب بجامعة الموصل تنظم احتفالية خاصة بمناسبة يوم الضاد
October 28, 2013, 1:44 pm

 

 

نظم قسم اللغة العربية بكلية الآداب الاحتفالية السنوية الخاصة بيوم اللغة العربية والتي أُطلق عليها احتفالية يوم الضاد وسط حضور لفيف من الأساتذة والطلبة والضيوف والمختصين.

بدأ الحفل بتلاوة عطرة  من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين الطالب أحمد عبدالستار فاضل، تبعتها كلمة الأستاذ الدكتور علي كمال الدين الفهادي عميد كلية الآداب بجامعة الموصل ومن ثم عرض بصري بعنوان اللغة العربية هوية وتاريخ عطاء من إعداد الأستاذين: د. محمد ذنون و د. عدنان عبدالسلام من كلية التربية للبنات وعرض الدكتور عبدالله خليف/ كلية الآداب.

بعد ذلك قام الطالب أحمد واثق عبداللطيف بتلاوة قرآنية على القراءات السبع، ليتبعها الدكتور عبدالستار فاضل عضو هيئة التدريس بقسم اللغة العربية بإلقاء محاضرة عن أهمية اللغة العربية وكيفية الحفاظ عليها في هذا الوقت العصيب الذي تمر به الأمة العربية والإسلامية.

وقبل الختام قدم الدكتور عبدالله الظاهر عميد كلية العلوم الإسلامية أبياتا شعرية جميلة لاقت استحسان الضيوف والحاضرين.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين الذين كان لهم الدور الفاعل في إنجاح هذا الحفل والذين من جانبهم تقدموا بالشكر لعمادة كلية الآداب على حسن التنظيم وكرم الضيافة.

جدير بالذكر أن كلية الآداب بجامعة الموصل تحرص على إقامة هذه الاحتفالية سنوياً إيماناُ منها بضرورة إبراز أهمية اللغة العربية ودورها الحضاري والإنساني في العالم.

 

 


الكاتب: ادارة الموقع
 
جامعة الموصل

ارقام التلفونات
  • مكتب رئيس الجامعة 96460810733 +
  • مكتب المساعد العلمي 96460813238 + / 96460810441 +
  • مكتب المساعد الإداري 96460817115 +
  • بدالة رئاسة الجامعة 96460812611 +

تبويبات رئيسية:

تابعنا على:

 
Powered by Professional For Web Services - بدعم من بروفشنال لخدمات المواقع