University of Mosul - جـــامعة الموصـــل

آخر الاخبار

وحدة البيع المباشر للكتاب الجامعي



فجر جديد، وضوء شمس يتخلل جدران البيع المباشر للكتاب، لتستعيد عافيتها من جديد بعد ظلام دامس حلّ لمدينة الموصل الحدباء عامة وجامعة الموصل خاصة.
مشاهد مؤثرة في الساعات الأولى لدخول وحدة البيع المباشر، حيث الركام والحريق وتكسر الزجاج بين أروقة الوحدة ورفوفها المليئة بالكتب. لاسيما حالات سرقة الكتب القيمة التي سبقت الحرق والكسر من عصابات الظلام والتخلف.
انطلقت كوادر وحدة البيع المباشر للكتاب الجامعي وبدعم وإسناد من رئاسة جامعة الموصل وعلى رأسها الأستاذ الدكتور أبي سعيد الديوه جي، وعدد من منتسبي دائرة الاعمار والمشاريع في جامعة الموصل، وذلك في شهر آيار من العام الماضي 2017، فكانت الانطلاقة الأولى في العمل لإزالة أنقاض أرضية الوحدة، وسقوفها المحترقة، ومجلدات وأوراق الكتب المحترقة والتالفة المتناثرة هنا وهناك، وعلى حطام وكسر وحرق في كل محتوياتها، فكانت الجهود مستمرة من لدى الجميع والإصرار عال جدا من كوادر الوحدة في تهيئة وإعادة ما دمرته أيدي الظلام الغاشمة، فالعمل متواصل في إعادة ترميم الوحدة وجرد وتعداد ما تبقى من الكتب والرفوف الحديدية، فما هي الا أشهر معدودة حتى عادت وحدة البيع المباشر للكتاب الجامعي لسابق عهدها وأفضل لتقدم خدماتها المكتبية من الكتب المنهجية والمساعدة لأساتذة وباحثين جامعة الموصل وطلبتها الأعزاء.
في يوم 28 كانون الأول 2017 تم افتتاح الوحدة وبرعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أبي سعيد الديوه جي، وبمتابعة حثيثة ونشاط عال من منتسبي الوحدة، لتشرق شمس العلم والمعرفة على أروقة وحدة البيع المباشر للكتاب الجامعي، وها نحن اليوم نكمل نشاط الوحدة برفد كل ما هو جديد من كتب ومجلات وأقراص علمية وأدبية وفي مختلف التخصصات التي تحتاجها كليات جامعة الموصل ومراكزها المتنوعة، وذلك من خلال العودة إلى ترتيب وتنظيم عارضات الكتب وتصنيفها حسب التخصصات، والتعاقد مع مكتبات محلية موصلية وعراقية، وأخرى عربية لتصب روافدها في وحدة البيع المباشر للكتاب الجامعي.
وفي مجال التحديث والتطوير في أنشطة الوحدة،أضفنا المكتبة الإلكترونية الزاخرة بعلوم المعرفة والأدب، لتعرض نسيجاً من العلوم التي يحتاجها الأستاذ والباحث والطالب، فهي مكتبة كبيرة من الكتب والرسائل والأطاريح والمجلات الإلكترونية التي تسهل الوصول إلى ما يبغيه طالبيه.
كما أصبح للوحدة صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي التي من خلالها تعلن الوحدة عن كل ما هو جديد في عالم الكتب، وكذلك الترويج عن أنشطتها الحالية والمستقبلية، لنكون دائما بالقرب من أساتذتنا وباحثينا وطلبتنا، والعمل سوية في تقديم الأفضل والأجود، والأخذ بمقترحاتهم وأرائهم السديدة.
وختاماً اشكر كل من ساهم في إعادة هذا الصرح العلمي والأدبي من رئاسة جامعة الموصل وحتى موظفي العقود الذين كان لهم الدور البارز في العمل الجاد للنهوض بواقع وحدة البيع المباشر للكتاب الجامعي، كما وأشكر الجهود التي بذلت من مختلف الكوادر التي عملت في الوحدة لتعود وتنهض من جديد خدمة للمسيرة العلمية في جامعة الموصل الحبيبة.





uomosul.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems