ناقش قسم المحاسبة في كلية الإدارة والاقتصاد رسالة الماجستير الموسومة " تقويم إجراءات التدقيق الشرعي في المصارف الإسلامية وفقأ لمعيار على مصرف جيهان للاستثمار والتمويل الإسلامي إذ تعد معايير AAOIFI ذات أهمية كبيرة لجميع الأطراف المستفيدة من عمليات التدقيق الشرعي وما ينتج عنها من نتائج وتقارير .
 
حضر جانبا منها السيد المعاون العلمي الأستاذ الدكتور علاء عبدالسلام الحمداني
 
تناولت هذه الدراسة التي تقدم بها الطالب ماجد يعقوب محمود في قسم المحاسبة الى تقويم إجراءات التدقيق الشرعي في مصرف جيهان للاستثمار والتمويل الإسلامي على وفق معايير هيئة المحاسبة والتدقيق للمؤسسات المالية الإسلامية . إذ تعد معايير AAOIFI ذات أهمية كبيرة لجميع الأطراف المستفيدة من عمليات التدقيق الشرعي .
 
تهدف الدراسة الى بيان أهم التطورات في مجال التدقيق الشرعي ودوره في تحقيق أهداف المصارف الإسلامية، أعطاء صورة واضحة عن معايير الحوكمة والتدقيق والأخلاقيات ذات العلاقة بالتدقيق الشرعي التي تصدر عن (AAOIFI)
 
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور زياد هاشم يحيى السقا , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور جاسم عيدان براك من جامعة كربلاء كلية الإدارة والاقتصاد , و الأستاذ المساعد الدكتور حيدر عباس محمد من جامعة المثنى كلية الإدارة والاقتصاد , وبأشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتورة فيحاء عبدالخالق يحيى البكوع .

اقرأ ايضاً