ناقش قسم ادارة الاعمال في كلية الإدارة والاقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة " اسهام الزبون الذكي في تعزيز الابداع بالمزيج التسويقي / دراسة تحليلية لاراء عينة من الزبائن والعاملين في المصارف الاهلية في محافظة نينوى "

حضر جانباً منها السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور ثائر احمد سعدون السمان .

تسعى هذه الدراسة التي تقدم بها الطالب " نشوان هاشم عثمان ايوب " في قسم ادارة الاعمال إلى تحديد مدى تأثير الزبون الذكي بأبعاده المتمثلة بـــ ( قيادة الرأي ، الابتكار، الإفصاح عن الذات ، عدم الرضا ، التطور التكنولوجي، محو الأمية التسويقية ) وانعكاساته على الإبداع بالمزيج التسويقي المتمثل بــ ] الإبداع بالخدمة ، الإبداع بالسعر ، الإبداع بالمكان (التوزيع)، الإبداع بالترويج ، الإبداع بالأفراد ، الإبداع بالدليل المادي ، الإبداع بالعمليات .

وتوصلت الدراسة إلى جملة من الاستنتاجات ، كان أهمها : سهم أبعاد الزبون الذكي في تعزيز الإبداع بالمزيج التسويقي الذي يعد من التقنيات المعاصرة التي تتبعها المصارف لتحسين خدماتها، الأمر الذي ينعكس على التميز في تقديم الخدمات للزبائن وتحقيق الارتباط الوثيق معهم وكسب ولائهم .

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور حسين علي عبدالرسول من جامعة القادسية , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور رعد عدنان رؤوف , و الأستاذ المساعد الدكتور بشار ذاكر صالح القوطجي , وبأشراف وعضوية الأستاذ الدكتور علاء عبدالسلام الحمداني

 

قد تكون صورة ‏شخص واحد‏
 
قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
 
قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
 
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏تحتوي على النص '‏الباحث نشوان هاشم عثمان ايوب day‏'‏‏
 
 
 
 

اقرأ ايضاً