التراث البشري: الحفاظ على تدمر والبتراء والحضر

الأربعاء 16 يونيو 2021 على الانترنت فقط

 قم بالتسجيل تم الاستضافة عبر ZOOM
https://getty.zoom.us/webinar/register/WN_37-fOW-0SMOY2cOBGWSQWQ 
10 صباحًا - 11:30 صباحًا لوس أنجلوس (8 مساءً - 9:30 مساءً بغداد )

تحكي التواريخ القديمة لمدينة تدمر (سوريا) والبتراء (الأردن) والحضر (العراق) قصة التبادل الثقافي: شارك مواطنوها طرق التجارة ، وقاموا ببناء آثار مماثلة ، وعبدوا آلهة محلية وإقليمية مشتركة. تم الاعتراف بالقيمة العالمية لهذه المدن من قبل المجتمعات المحلية والعالمية ، لكن حماية ما تبقى منها والحفاظ عليها كتراث بشري مشترك لا يزال يمثل تحديًا كبيرًا.

يشترك في استضافته باللغتين العربية والإنجليزية معهد جيتي للأبحاث والمركز الأمريكي للبحوث في الأردن ، يجمع هذا البرنامج علماء الآثار من هذه المناطق لاكتساب رؤى حول مستقبل هذه المدن النابضة بالحياة والجهود المبذولة للحفاظ عليها.

د. سلام القنطارهو عميد مساعد لشؤون الشرق الأوسط في روتجرز جلوبال وأستاذ مساعد في علم الآثار في قسم الكلاسيكيات في روتجرز نيو برونزويك. هي مستكشفة ناشيونال جيوغرافيك ، وباحثة استشارية في متحف بن ، ورئيسة جمعية الحفاظ على التراث سوريون من أجل التراث في برلين.

الدكتور سليمان علي الفرجات هو المفوض الرئيسي لهيئة منطقة البتراء للتنمية والسياحة في الأردن. شغل سابقًا منصب مفوض حديقة البتراء الأثرية. تركز اهتماماته البحثية على التخطيط والتطوير السياحي حول مواقع التراث العالمي وتمكين المجتمعات المحلية.

د. ياسمين عبد الكريم محمد علي أستاذ مساعد للآثار والفنون القديمة في قسم الآثار وعميد كلية الآثار في جامعة الموصل. وهي مديرة مشروع الحفاظ على التراث المجتمعي للموصل ، الذي يوثق المباني التراثية في جميع أنحاء المدينة ويوفر سجلات لأعمال الحفظ المستقبلية.

الدكتورة هيلين مالكو هي مديرة مشاركة للزمالات والبرمجة في المركز الأمريكي للأبحاث في الأردن. تركز أبحاثها على آثار الشرق الأوسط والتراث الثقافي ، والتمثيل الثقافي في المتاحف ، وأفكار الوعي التاريخي.

رابط الملف المرفق

 

اقرأ ايضاً