ناقش قسم اللغة العربية في كلية الآداب بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن "النقد التفاعلي في الأدب العربي الحديث،" يوم (الاربعاء) الموافق 22 أيلول 2021، حضر جانبا منها الاستاذ الدكتور قصي الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل و الاستاذ المساعد الدكتور محمد عفين عميد الكلية و معاونيه العلمي الاستاذ الدكتور حارث حازم و الاداري الاستاذ المساعد الدكتور صفوان ناظم مع رئيس قسم اللغة العربية  الاستاذ الدكتور معن يحيى العبادي وعدد من تدريسيي الكلية .

تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب (محمود جمعة سهيل) في قسم اللغة العربية، مصطلح (النقد التفاعلي) في الأدب العربي الحديث من خلال دراسة نظرية و تطبيقية .

تطرقت الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي الى أصول النقد التفاعلي ومنطلقاته الإجرائية في محاولة منها للاستدلال برؤى جديدة في هذا المشغل النقدي الحديث.

تهدف الدراسة إلى وضع ضابط نقدي ومعرفي من خلال المصطلح الذي تبنته لمناقشة النقود العربية المقدمة في هذا المجال من جهة، وتأسيس منطلق نظري جديد من جهة أخرى.

ترأس لجنة المناقشة  الاستاذ المساعد الدكتور أحمد عدنان حمدي وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور علي متعب جاسم من جامعة ديالى و الاستاذ المساعد الدكتور إخلاص محمود عبدالله ، وبإشراف وعضوية الأستاذ الدكتور محمد سالم سعد الله.

اقرأ ايضاً